"ممنوع التدخين" في الدراما السعودية!

"ممنوع التدخين" في الدراما السعودية

"ممنوع التدخين" في الدراما السعودية هو قرار أصدرته المملكة العربية السعودية في ما يخص برامجها ومسلسلاتها مما أحدث تضاربا كبيرا بالآراء.

ias

لطالما كانت المملكة العربية السعودية صارمة جداً في ما يخص موضوع التدخين، فالتدخين ممنوع في جميع الأماكن العامة، السياحية والدينية حرصاً على صحة المواطنين وحفاظاً على البيئة. ولأن المملكة تأخذ دائماً أفضل الإجراءات الوقائية الصحية التي تحافظ على صحة مواطنيها، فقد خوّلها هذا من تصدر المراكز الأولى من نسبة التعافي من كورونا بين دول الخليج.

اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين خلف هذه الحملة

بمناسبة "اليوم العالمي للإمتناع عن التدخين" الذي يُصادف في 31 أيار، أصدرت هيئة حقوق الإنسان في السعوية قرارات صارمة وصادمة تتلعق بالتدخين في الأعمال الدرامية والفنية.

جاء في هذا البيان الذي نشرته الهيئة على حسابها على تويتر قرارات عدة من ابرزها قرار يتعلق بالدراما والتدخين، وقد جاء في هذا القرار منع عرض أو حذف مشاهد تعاطى التبغ ومنتجاته من البرامج، الأفلام، والمسلسلات والمطبوعات التي يتم عرضها في المملكة العربية السعودية. وقد أوضحت الهيئة أن تم إتخذا هذا القرار لمكافحة التدخين وحفظ الحقوق الصحية لغير المدخنين.

البعض اعتبر ان القرار سيضيّق على الفن في المملكة

وبعدما إنتشر هذا الخبر، بدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الناشطين بالسخرية منه وتساءلوا عن مصير مشاهد الكحول والمخدرات أيضاً. ومن جهة اخرى، إعتبر البعض أن هذا القرار غير فعال مُعربين أنه من المستحيل أن يخلو أي عمل فني من مشاهد السجائر والتدخين وأن هذا القرار سُيضيق على الفن في المملكة.

ليس هذا القرار الوحيد الذي أصدرته المملكة في الآونة الأخيرة، فهي قد أصدرت قرار بتمديد قيود السفر الى 13 دولة وهذا حرصاً على سلامة المواطنين وحمايتهم من فيروس كورونا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية