هل وجود النحل في البيت يدل على الرزق

هل وجود النحل في البيت يدل على الرزق

هل وجود النحل في البيت يدل على الرزق هو تساؤل يطرحه البعض، حيث يتم تداول هذا الخبر بين الناس ولكن عند البحث نجد ان الافضل وضعه في خانة المعتقدات الشائعة لان ليس هناك دليل على الامر. وكنا قد اشرنا سابقا الى لغة التخاطب عند النحل. 

ias

يقال ان وجود النحل في البيت يدل على الرزق ولكن يتبين ان ذلك يعود لبعض المعتقدات، التي تم تداولها بين الناس، و التي لم تثبت صحتها مطلقا، حيث ان هناك على سبيل المثال معتقد آخر ان وجود النحل في البيت هو حلم سوف يتحقق. والتفسيرات الاكثر منطقية تشير الى ان وجود هذا النوع من الحشرات بكثرة يحصل بحسب موقع المنزل، في حال كان وسط الطبيعة ام لا.

معلومات مثيرة للاهتمام عن النحل

  • يمكن لنحل العسل أن يطير بسرعةٍ تصل حتى 24 كيلومتراً في الساعة، ومن أجل أن تبقى النحلة في الجو خلال رحلاتها القصيرة يجب عليها رفرفة أجنحتها الصغيرة بسرعة تتراوح بين 12000 و15000 مرة في الدقيقة الواحدة. ومن المعروف ان هناك علاج بمنتجات النحل Apitherapy يؤثّر على جمالك وصحّتك.
  • تحتوي كل خلية نحل ملكة واحدةٍ وآلاف النحلات العاملات ولكن لا تقوم جميع تلك العاملات بالعمل ذاته، حيث يقوم قسم منها بالاهتمام بالصغار، وقسم آخر يعمل على خدمة الملكة وتنظيفها وتقديم الغذاء لها، ولهذا السبب يقال عن العمل الدؤوب والمستمر كـ" خليّة نحل".
  • يحتاج الأمر إلى 12 نحلة عاملة من أجل إنتاج ملعقة واحدة من العسل.

تجدر الاشارة ختاما الى ان لسعات النحل تدخل في قائمة العلاجات الغريبة جدا التي تمنع شيخوخة البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية