يزداد تساقط شعرك بعد تمشيطه ومع كل استحمام؟... التوتر ليس السبب الوحيد لذلك!

يزداد تساقط شعرك بعد تمشيطه ومع كل استحمام؟... التوتر ليس السبب الوحيد لذلك!

هل تلاحظين أن شعرك يتساقط أكثر في بعض الأوقات خصوصاً مع كل استحمام وبعد التمشيط؟ وهل تستيقظين صباحاً لتجدي أن شعرك قد تساقط على الوسادة؟ لا داعي لا للقلق ولا لدقّ ناقوس الخطر إطلاقاً، إذ تبيّن أنه من الطبيعي فقدان كمية أكبر من الشعر مع اقتراب فصلي الصيف والخريف، وذلك بحسب ما ذكرت دراسة حديثة نشرت في مجلة Le British Journal of Dermatology.

ias

وتوصلت الابحاث التي أجراها خبراء من جامعتي جونز هوبكنز وواشنطن وشملت نساء من ثماني دول مختلفة، إلى أن الشعر يتساقط أكثر في الصيف والخريف مقارنةً مع الشتاء والربيع، مؤكدين أن هذا الامر طبيعي. كذلك، تبين أن حالات فقدان الشعر الموسمي تزداد لدى النساء مقارنةً بالرجال.

وفي حين أن المعدل الطبيعي لتساقط الشعر يتراواح بين 50 و100 شعرة في اليوم، إلا أنه وبحسب ما ذكرت الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، فإن تساقط معدلات أكثر من الشعر في الصيف لا يدعو للقلق أبداً.

وأرجع الخبراء على الدراسة أسباب تساقط الشعر وازدياده في الصيف والخريف الى عوامل الحرارة والتغيرات لمناخية المرافقة لها. كذلك، وبغض النظر عن طابعه الموسمي، فإن الشعر قد يتساقط بسبب التوتر ويزداد أكثر في مرحلة ما بعد الولادة وفقدان الوزن المفاجئ والذي يزيد عن 10 كيلوغرامات.

اقرئي المزيد: تساقط الشعر ليس مشكلتكِ بعد الآن مع هذه الخلطة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية