إليك أفضل الطرق المضمونة لشد الجسم

أفضل طريقة شد الجسم | كيفية إزالة ترهلات الجسم

أفضل طريقة شد الجسم | كيفية إزالة ترهلات الجسم

سنطلعك اليوم على أفضل الطرق المضمونة لشد الجسم والتمتع بإطلالة متناسقة وتلفتي أنظار من حولك في يومياتك ومناسباتك.

ias

من المعروف أن العديد من نساء اليوم يحلمن بالحصول على قوام مشدود وجسم منحوت من دون الإضطرار للّجوء إلى التمارين الرياضية الصعبة وقصد صالة التمارين. وهذا أمرٌ بديهي خصوصاً أن المرأة لم يعد لديها متّسع من الوقت لترك عائلتها لمدة ساعة على الأقل والذهاب لممارسة الرياضة، فالإنشغال بالعمل والمنزل والدراسة والعائلة والأطفال بات يستحوذ على كل وقتها ما يترك لها الوقت الضروري للنوم فقط. فإليك هذه التمارين.

القفز على الحبل

تعتبر هذه الرياضة رياضة الأطفال ومن المؤكد أننا زاولناها جميعنا في أيام صغرنا بينما كنا نركض ونلعب ونمرح مع اصدقائنا الصغار. ولكنك حتماً تجهلين الفوائد الجمة التي تعود بها رياضة القفز على الحبل على صحتك ولياقتك البدنية ورشاقتك. يمكن لهذه الرياضة أن تساعدك في الحصول على قوام مشدود خصوصاً أنها تساعدك في تمرين كافة عضلات الجسم وتساعدك على حرق 135 سعرة حرارية في خلال 10 دقائق فقط.

أبرز الطرق لشد الجسم

صعود الدرج

قد لا تعتبرين صعود الدرج ونزوله رياضة بحدّ ذاتها ولكن لهذا التمرين تأثير مهمّ على رشاقتك وعملية شدّ جسمك. والجدير ذكره أن العديد من صالات الرياضة تحتوي على درجة واحدة أو العتبة التي يستخدمها المدرّبون للتمارين. لا يساهم هذا التمرين على حرق السعرات فحسب، بل يساعدك أيضاً على شدّ منطقة الوركين والرجلين والأرداف.

أفضل الطرق لشد الجسم بالصور

تمارين السواعد

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين الرياضة للمرأة خصوصاً أنه يساهم في شدّ الصدر والكتفين كما يزيد من حجم العضلة الثلاثية الرؤوس أو الـ Triceps.

أفضل الطرق لشد الجسم

تمارين المعدة

يساهم هذا التمرين الذي تعتبره معظم النساء صعباً في شدّ المعدة والبطن وهو يعتبر من أهم التمارين التي يمكن أن تضمن لك بطناً نحيفاً. من خلال ممارسة تمارين المعدة لمدة 10 دقائق، يمكنك حرق حوالي 70 سعرة حرارية.

الطرق لشد الجسم بالصور

خلطات طبيعية أثبتت فعاليّتها!

تتناقل السيدات العربيات اللواتي اشتهرن باعتمادهن على الخلطات الطبيعية لمعالجة كافة الامراض وللعناية بجمالهن، خلطات عديدة تساعد على شد الجسم والحفاظ على بشرة وجسم شاب. لذلك، تقدّم إليك ياسمينة اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تضمن لك جسماً مشدوداً بعيداً عن ترهلات التقدم في السن.إعتمدي خلطة الكركم الطبيعية لشد الجسم والحصول على قوام مشدود.

المكونات :

3 ملاعق كبيرة من الكركم

كوب ونصف الكوب من الماء الفاتر

طريقة التطبيق: إمزجي كمية الكركم والماء جيداً حتى تتماسك وتشتد، قد لا تحتاجين إلى كمية الماء كلها، فأنت تريدين أن تشتد الخلطة قليلاً كالعجينة لا أن تبقى سائلة. طبّقي الخلطة على بشرتك وارتكيها لمدة 20 دقيقة فقط. بعدها، إغسلي وجهك بالماء فاتر ولاحظي الفرق. طبّقي هذه الخلطة مرة أسبوعياً إذا احتجت واحصلي على جسم مشدود.

أهم الطرق لشد الجسم

كذلك، يلجأ العديد من النساء إلى القهوة لمعالجة مشاكل البشرة وترهلاتها. لذلك، تقدم إليك ياسمينة هذه الخلطة الطبيعية التي يمكنك تطبيقها في المنزل لبشرة مشدودة وناعمة.

المكونات :

ملعقتان كبيرتان من القهوة المطحونة

ربع كوب من زيت الزيتون

طريقة التطبيق: امزجي القهوة المطحونة مع ربع كوب من زيت الزيتون ثم طبّقي المزيج على بشرتك ودلّكيها بطريقة دائرية. بعد 15 دقيقة، لّفي المنطقة التي تمّ تديلكها بورق البلاستيك الشفاف الذي عادة ما تستخدمينه في المطبخ واتركيه لمدة ساعة تقريباً واغسلي بعدها جسمك جيداً بالماء البارد.

أبرز الطرق لشد الجسم

كيف تحافظ نجمات هوليوود والعالم على قوامهن المشدود؟

إليك أسرار 8 نجمات عالميات وكيفية حفاظهن على قوامهن الشاب:

تمارين اليوغا: في إحدى المقابلات أعلنت نجمة الفيلم الهوليوودي The Great Gatsby الممثلة أيسلا فيشر أنها تمارس رياضة اليوغا مرتين أسبوعياً لتحافظ على جسمها المشدود وراحتها النفسية والجسدية.

أغلب الطرق لشد الجسم

الهرولة: تبدأ نجمة تلفزيون الواقع كيم كردشيان أيامها بنشاط من خلال مزاولة الهرولة في شوارع المدينة وهذا ما يساعدها في الحفاظ على لياقتها البدنية.

الطرق لشد الجسم بالصور

كرة التمارين الرياضية والدمبل: اعلنت دوقة كامبريدج كيت ميدلتونأنها تحافظ على لياقتها البدنية بفضل التمارين اليومية التي تزاولها لمدة 60 دقيقة حيث تستعين بكرة التمارين الرياضية والدمبل.

أفضل الطرق لشد الجسم بالصور

ركوب الدراجة الهوائية: بعد أن وضعت جيسيكا ألباطفلها، تمكنت الممثلة جيسيكا ألبا من استعادة قوامها الرشيق من خلال ممارسة التمارين الرياضية والهرولة وركوب الدراجة الهوائية.

الطرق لشد الجسم

البيلاتس: إحصلي على جسم رشيق تماماً مثل بيبا ميدلتونمن خلال ممارسة رياضة تمارين البيلاتس Pilates والركض مرتين على الأقل في الأسبوع.

أبرز الطرق لشد الجسم

الملاكمة: لم تحصل النجمة بيونسيعلى قوامها الرشيق وجسمها المشدود من خلال التمارين الرياضية المعتادة بل إنها تمارس رياضة الملاكمة بشكل متواصل لتحافظ على رشاقتها.

أهم الطرق لشد الجسم بالصور

الرقص: من قال إنه لا يمكنك الحفاظ على جسم مشدود سوى من خلال الرياضة؟ إعتمدي طريقة كاثرين زيتا جونز ومارسي الرياضة لتحصلي على جسم مشدود ورشيق.

أفضل الطرق لشد الجسم

الأيروبكس: إن كنت تفضلين التمارين السهلة والتي لا تستلزم مجهوداً كبيراً وطاقة قصوى، إعتمدي أسلوب غوينث بالترو ومارسي رياضة الأيروبكس الكفيلة بحرق الدهون والسعرات الحرارية.

أهم الطرق لشد الجسم بالصور

نظام غذائي مناسب

ولكن مهما أكثرت من ممارسة التمارين، إلا أن جسمك يحتاج أيضاً إلى نظام غذائي صحي يساعده في الحفاظ على قوامه المشدود. إليك أفضل 5 أطعمة تساعدك في الحصول على جسم مشدود:

منتجات الصويا

يحتوي حليب الصويا والجبنة الصويا وغيرها من المواد المعدة من الصويا على الجينيستين وهي مادة تساعد في إنتاج الكولاجين ومكافحة ترهّل البشرة.

أفضل الطرق لشد الجسم

البندورةأنت على الأرجح تعلمين أن البندورة غنية بمادة الليكوبين ولكنك لا تعرفين الاهمية التي تلعبها هذه المادة في مكافحة نقص الكولاجين في الجسم.

طرق شد الجسم بالصور

الخضار الخضراء اللونتساهم الخضار الخضراء اللون أيضاً في إنتاج مادة الكولاجين في الجسم كما تساعد جسمك على الإستفادة من هذه المادة المفيدة له والتي تحافظ على بشرتك المشدودة.

أبرز الطرق لشد الجسم

المأكولات الغنية بالأوميغا 3

يعزز الأوميغا 3 صحة البشرة وينعّمها وهذا ما يجعلنا ننصحك بتناوله بطريقة منتظمة. الأوميغا 3 موجود في الأسماك كالسلمون والتونا وغيرها.

أغلب الطرق لشد الجسم

الفاكهة الحمراء

إضافة إلى أن الفاكهة الحمراء اللون غنية بمادة الليكوبين، هي أيضاً تحتوي على الكثير من المواد المغذية التي تحارب عوارض وعلامات التقدم في السن.

طرق لشد الجسم بالصور

إكتشفي أيضًا أفضل تمارين لشد الصدر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية