3 صيحات ماكياج عيون دخلت دائرة الكلاسيكية

عندما نتحدّث عن صيحات، يتبادر إلى ذهننا دوماً كل ما هو جديد ووليد الساعة، وكأن الصيحة مرتبطة دوماً بالحاضر، غير أنّ الواقع لا يحتم ذلك، لأنّ الصيحة هي ما راج في يوم ما، ومع تطورها يبقى للقديم سحره. في مكياج العيون، ومع التبدلات الكبيرة في الأسس والخطوات، بقيت صيحات على رأس القائمة، مع تبدّل المواسم، وهي ماكياج السموكي، عيون القطّة، وماكياج النيود الناعم، فرافقت عيون النساء جميعنّ، سواء كنّ على منصات العرض، نجمات وفنانات، أو يعشن حياة عادية، مثلي ومثلك! 

ias

 

ماكياج السموكي: أو المعروف عربياً بالماكياج الدخاني، الذي يتفلت من قيود الحدود، مانحاً اللون فرصة التصرّف على سجيّته فوق عينيك، ولعلّ تناسبه مع مختلف أشكال العيون كان السبب الرئيسي لجماهيريته وشعبيته لدى النساء. وبعدما كان مقيّداً باللون الأسود، عاد وانفتح إلى الظلال المختلفة، مما جعله فكرة محبذة للنساء اللواتي يعشقن الألوان في ماكياج العيون، وهذا النمط في الماكياج يعد مفضلاً عند الكثير من الفنانات العرب والأجانب. 

 

                بالصور، أفضل 5 مستحضرات لمكياج السموكي

 

عيون القطة: بدأت مع أجمل النساء في أقدم العصور، وهي التي ترتكز على الآيلاينر الممدود والماسكارا الكثيفة على الرموش، وهذا النمط اعتبر رفيق الجمال المبهر والإغواء، ربّما أنّه ارتبط بالأيقونات مثل كليوباترا، إاليزابيث تايلور، مارلين مونرو، وغيرهنّ. واللافت أنّ موضته لم تغب عن عروضات أسابيع الموضة العالمية، حيث نادراً ما نجد منصّة تخلو منها. 

 

                   عودة إلى تاريخ ماكياج عيون القطة 

 

ماكياج ناعم بظلال النيود: هذا النوع من الماكياج لازم الفئة الهادئة من النساء، أولئك اللواتي يردن إظهار جمال أعينهنّ من دون إبهار أو قوّة، فكان النيود بديلاً رائعاً عن صيحات الماكياج القويّة والجريئة. وبهذا ظلّ البيج والزهري لونين ملكيّين في ساحة ظلال الجفون، واعتبر نمطاً مثالياً لمكياج الشفاه ذات الألوان المشرقة والصارخة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية