أهم 4 فوائد جمالية لزيت الزيتون... إستفيدي منها

فوائد زيت الزيتون

سنكشف لك اليوم عن أهم الفوائد الجمالية لزيت الزيتون لتجعليه خيارك في روتينك اليومي وتتمتعي بإطلالة خالية من الشوائب التي يمكن أن تفسدها.

ias

يدخل زيت الزيتون في العديد من الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة وكذلك الشعر، خصوصًا وأن تركيبته تقدّم كل العناصر الغذائية الضرورية التي تجعله خيارك المثالي. فإكتشفي هذه الفوائد معنا.

ترطيب الشفاه وتكبيرها

هو مرطب في الدرجة الأولى يساهم بمنحك بشرة ناعمة، لذلك استعيني به لاسيما في أيام الشتاء الجافة لتتخلّصي من الشفاه المشققة من خلال خلطه مع ملعقة صغيرة من السكر، أما لو أردت التمتع بشفاه منتفخة وجميلة، أضيفي عليه ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وطبّقيها لـ 15 دقيقة ما يعزز تدفّق الدماء ويمنحك شفاه ممتلئة طبيعياً.

زيت الزيتون للعناية بجمالك

إزالة المكياج

إنه مثالي لإزالة الماكياج إن كان ماكياج العيون أم الوجه فتركيبته اللّزجة تزيل أصعب أنواع الماكياج من الأعماق لتترك خلفها بشرة مرطّبة وغنية بالفيتامين E. ولا يقتصر عمله على تنظيف بقايا الماكياج بل يعمل أيضاً على تطهير أعماق المسام من المواد الكيميائية الخفيفة ويساهم في تخفيف الجيوب المنتفخة حول العين.

يرطّب ويغذّي فروة الرأس

ودّعي شعرك الجاف وإفرازاته الدهنية من خلال تطبيق ماسك زيت الزيتون مرّة كل أسبوعين على الأقل، فهو يغذّي بصلة الشعر ليزيد من نموّها ويمنح الفروة الرطوبة التي يحتاجها ما يخفّف من كثرة الإفرازات الدهنية، إضافة إلى ذلك فهو يرطّب أطراف الشعر المقصف ويعيد لها الحيوية.

يغذّي الأظافر ويحمي بشرة اليدين والرجلين من التشقق

لا تقلقي بعد اليوم من مشكلة جفاف اليدين وتشقق الرجلين لأن زيت الزيتون سينتصر عليها من دون نزاع، وهو لا يقتصر عمله فقط على ترطيب البشرة بل بفضل تركيبته الغنية بالفيتامين E يقوّي أظافر اليد ويساهم في تطويلها. لذلك واظبي على اعتماده يومياً لاسيما في فصل الشتاء.

إقرئي المزيد: مستحضرات تجميل توقفي عن شرائها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية