اكتشفي أهم فوائد الملح للشعر للحصول

أهم فوائد الملح للشعر للحصول على كثافة

نسمع دائمًأ من الاهل أو الاقارب أن الملح مضرّ بالصحة إذ إن كثرته في الطعام تسبّب المشاكل التي نحن بغنى عنها كارتفاع ضغط الدم. ولكن هذا الامر لا ينطبق على الشعر، فالملح يوفّر فوائد جمالية للشعر لتغذيته واصلاحه. اكتشفي مع ياسمينة أهم فوائد الملح للشعر كي تبدأي بتطبيقه على شعرك.

ias

يزيل قشرة الشعر: يخفّف الملح القشرة في الشعر ويزيلها تمامًا من فروة الرأس كما يحفّز الدورة الدموية. وذلك لانه يحتوي على عناصر تمتصّ الرطوبة والزيوت الزائدة وتمنع ظهور القشرة.

يحمي من التلف: يحمي من التلف، كما يصلح أطراف الشعر ويغذيه ويقوّيه ويعيد إليه حيويته وقوّته.

يمنع تعرّق فروة الرأس: يخلّص فروة رأسك من التعرّق الزائد عن طريق امتصاصه للرطوبة الزائد ويعطيك لمعانًا لشعرك.

يوفر ليونة للشعر: يضيف الليونة إلى الشعر فيصبح ملمسه كالحرير، لانه يحتوي على معادن أساسية في مكوناته. لذلك، هو يجعل شعرك لامعًا وبرّاقًا ويرطّبه ويحميه ويعطيه إطلالة جميلة تتميزين بها.

يحمي الشعر من الفطريات: يمتص الملح الرطوبة التي هي سبب أساسي لظهور الفطريات

يكثّف الشعر قدرة الملح على تصليح التلف وازالة التعرّق والقشرة والتخلّص من الفطريات عن رأسك وشعرك تؤثر على صحة الشعر وتعطيه الكثافة المطلوبة.

لتطبيق الملح على شعرك يمكنك بسهولة إضافة الملح إلى الشامبو الخاص بك. أو افركي شعرك بالملح واتركيه لمدّة 20 دقيقة، مرتين في الأسبوع. ويمكنك أيضًا في حالة ثالثة، وضع الملح على أطراف شعرك ومن ثم تشطيفه.

خلطة الملح للشعر: اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الملح الخشن مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكريم المرطّب، ومن ثمّ ضعي المزيج لمدّة عشرين ثانية بالميكرويف، وضعيه على شعرك لمدّة 20 دقيقة ثم اغسليه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية