إستعمالات متنوّعة غير تقليديّة لأربع أدوات ماكياج

أدوات الماكياج لم تعد محصورة باستعمال واحد، أو بمهمّة مشروطة، فالمسألة أكثر بساطة مما تظنين، وهذه المستحضرات صمّمت لتلبي حاجاتك الجمالية، ولتزيدك تألقّاً بأي وسيلة، ولو كانت هذه الوسيلة مختلفة عن الإطار الكلاسيكي التي ابتكرت لأجله. ياسمينة أحبّت إخبارك في نهاية أسبوعك عن أربع من هذه المستحضرات:

ias

– الكونسيلر لإخفاء الشوائب: خافي العيوب ابتكر لهدف أساسي وهو إخفاء الهالات السوداء في المنطقة المحيطة بالعينين، غير أنّ مع الوقت لم يعد محصوراً بتلك المنطقة، وتحوّل إلى مستحضر معني بإخفاء كل شوائب البشرة، أياً كان موقعها على الوجه، مثبتاً فاعليّة في هذا المجال، ومنافساً كريم الأساس نفسه، فالتركيبة متشابهة مع الكريم الأوّل، ويمكن للكونسيلر القادر على إزالة سواد تحت العينين، من إخفاء البثور والرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب. (4 أدوات ماكياج عصرية مميّزة في حقيبتك).

– أحمر الشفاه لتلوين الوجنتين: هذه الحيلة القديمة التي تعود إلى زمن بعيد، والتي غالباً ما رأيناها مع جداتنا، اللواتي كنّ يضعن القليل من أحمر الشفاه على خدودهنّ، ويفركنه، فيعطي تأثير البلاش أو أحمر الخدود بطريقة واضحة، ولعلّ هذا التأثير ساهم في جعل الكثير من شركات التجميل من إصدار البلاش الكريمي، الذي يتميّز ببقائه لمدّة أطول بكثير من البلاش بتركيبة البودرة.

– فرشاة الماسكارا لتمشيط الحاجبين: بالفعل، إستطاعت الفرشاة التي إبتكرت لوضع مواد الماسكارا على الرموش، تحقيق نتيجة إيجابية مع الحواجب، فشعيراتها تعمل على تحديد شكل الحاجب، وكشف فراغاته وتعبئته بالطريقة الصحيحة. واليوم صرنا نجد أنّ مستحضرات ماكياج الحاجبين صارت تصنع على شكل فرشاة، وليس قلماً كما كانت حالها سابقاً. (4 أدوات ماكياج عليك عدم تجاهل أهميّتها).

– قلم تحديد الشفاه لتعبئة الحواجب: بعض النساء عمدن الى فعل ذلك بقلم الكحل الأسود أو البني، غير أنّ لقلم تحديد الشفاه جماهيرية أكبر، لأنّ تركيبة قلم الكحل غالباً ما تكون قويّة، ما يعطي الحاجبين المعلّمين بواسطته مظهراً حاداً، بخلاف قلم تحديد الشفاه، الذي يمكنك اختياره بلون داكن، واستعماله على حاجبيك.

إقرئي المزيد: 4 مستحضرات ماكياج ممنوعة عليك في ماكياج العمل

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية