دراسة: هذا هو العمر المثالي للزواج والتمتع بحياة سعيدة!

دراسة: هذا هو العمر المثالي للزواج والتمتع بحياة سعيدة!

غالباً ما تبرز فكرة الزواج في حياتنا خلال السنوات الاولى من العشرين، فندخل في دوامة الاختيار الصحيح بين المتقدمين للزواج والشركاء المحتملين! وقد يلعب العمر دوراً أساسياً في نجاح هذه الخطوة أو فشلها! فما هو العمر المثالي لدخول القفص الذهبي؟

ias

بناءً على نظرية علمية طورها العالمان "برايان كريستيان" و"توم جريفيث"، تمكن العلم من تحديد التوقيت الانسب من حياة الفرد لاختيار شريك حياته والنجاح في الاقدام على هذه الخطوة المهمة!

(وراء كل زواج سعيد… امرأة نكدة!)

وفي التفاصيل، شبه العالمان اختيار الزوج المستقبلي باختيار موظفٍ بين العديد من المتقدمين للوظيفة نفسها، واعتبروا أن القرار الصحيح يمكن أن يُتخذ بعد الوصول أو الاطلاع على نسبة 37% من مجمل المتقدمين الى هذه الوظيفة، وبهذه الطريقة يكون المرء قد زاد فرص وضع يده على أفضل خيار بين المجموعة!

وبتطبيق هذه النظرية على الزواج والارتباط، وبعد الاخذ بعين الاعتبار أن سن الزواج يتراوح بين ال18 والاربعين عاماً، يكون عمر ال26 بمثابة النسبة المئوية ال37 التي تكلم عنها العالمان والتي تشكل التوقيت الانسب لاختيار الشريك واتخاذ القرار الصحيح للزواج!

وتضيف الدراسة، أن عمر السادسة والعشرين هو العمر الصحيح للخيار الصحيح من الناحية الاجتماعية أيضاً، إذ يكون الشخص قد وصل الى مرحلة متقدمة من النضوج والوعي، وهذا ما يساعده على حسن الاختيار عندما تكثر الاحتمالات أمامه!

اقرئي المزيد: بين المموج والمالس ما هي طبيعة الشعر التي يفضلها الرجل؟!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية