ستتفاجأين بأنّ هذه الحقائب القديمة تعود إلى عالم الموضة اليوم!

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب وأجدد صيحاتها، فأنتِ حتماً تعلمين أنّ كلّ ما كان رائجاً في الستينيات وحتى السبعينيات وأحياناً ما كان رائجاً في العشرينيات يعود اليوم ليشكّل موضة رائجة في عام 2017 أو عام 2018 أكان لموسم الشتاء أو الصيف الحالي.

ias

ومن أبرز وأشهر الصيحات القديمة والتي تعود اليوم موضة جينز الوالدة Mom Jeans كما أحذية المول والأحذية بالكعب الصغير Kitten Heels وغيرها الكثير من الصيحات إنما الآن سنتكلّم عن موضة لم نتوقّع أبداً أن تعود إلى عالم الموضة إذ كنا نعتبر اعتمادها في المواسم السابقة خطوة سيّئة وخاطئة يمكن أن تجعل إطلالة من ترتديها تبدو قديمة الطراز.

إنّنا نتكلّم عن موضة الحقائب الرسمية التي تأتي وكأنها كلاتش إنما مع سلسال طويل، هذه الحقائب المعروفة بـ Classic Clasp والتي كانت تعتمد في الحقبات القديمة والتي تجدينها حتماً في خزانة والدتك.

إنّ هذه الحقائب نراها اليوم تزيّن إطلالات العديد من النجمات وآخرهنّ ريهانا كما موقّعة من العديد من الماركات العالمية التي قدّمتها في مجموعاتها ومنها نذكر علامة برادا وموسكينو و Mansur Gavriel وفالينتينو وغيرها وألبوم الصور أعلاه يظهر لكِ بعض التصاميم.

إلا أنّ السؤال الأبرز يبقى كيف تنسّقين هذه الحقائب التي تعطي انطباع الـ Vintage إنما بطريقة أو أسلوب لا يجعل إطلالتك تبدو قديمة الطراز؟

ببساطة، لا بدّ من أن تنسّقي هذه الحقائب مع قطعة كلاسيكيّة وأخرى حيويّة وعصريّة وليس مع إطلالة كلاسيكيّة كاملة وبذلك نقصد أن ترتدي مثلاً الفستان الكلاسيكيّة الذي يأتي بقصّة الـ A Line والرباط العريض والذي يعكس أسلوباً قديماً إنما مع حذاءٍ عصريّ تختارينه مثلاً مزيّناً بالشرائط أو بأسلوب الكاحل.

أيضاً، يمكنكِ تنسيق هذه الحقائب مع جينز الوالدة إنما الذي تنسّقينه مع الـ TShirt أو القميص الكلاسيكيّ ولكن الذي تربطينه بطريقة عصريّة من الأمام أو الذي تزيّنينه بعقود رائجة أو بأقراط مدوّرة كبيرة Hoops، هذا الأكسسوار الرائج جداً حالياً.

إلى جانب ذلك، يمكنكِ تنسيق هذه الحقائب مع الفساتين الحريريّة بالرباط الرفيع Slip On الرائجة ولكن أضيفي إليها قطعة عصريّة كأن ترتدي معها جاكيت الدنيم أو السترة الرياضيّة بومبر Bomber والأحذية الرياضيّة لإطلالة أنيقة ولكن حيويّة أو أحذية المول لإطلالة أنيقة تعكس أسلوب الـ Vintage.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ تنسيق هذه الحقائب مع السراويل الواسعة أكانت ملوّنة أو من الجينز أي بقصّة الـ Flare أو الـ Palazzo مع التوبات القصيرة Crop Top.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية