عودة إلى أفخم أعراس القرن الماضي: شاه إيران وفرح ديبا

عودة إلى أفخم أعراس القرن الماضي: شاه إيران وفرح ديبا

عندما نعود إلى أفخم أعراس القرن الماضي، لا بدّ من أن تنذكّر حفل زفاف شاه إيران وفرح ديبا، الذي ورغم مرور السنين وانتهاء أمبراطوريّة تلك العائلة المالكة، ما تزال فرح ديبا إسماً يرن في الذاكرة، هذه الملكة الجميلة التي استقطبت الاهتمام الكبير منذ ارتباطها بشاه إيران، واستطاعت أن يكون حفل زفافها وإطلالتها حدثين خالدين في ذاكرة الموضة العربيّة والعالميّة.

ias

تزوّجت فرح ديبا من الشاه محمد رضا بهلوي في الحادي والعشرين من ديسمبر في العام 1959، وكان اللقاء الأوّل بينهما في حفل أقامته السفارة الإيرانية في باريس. تميّز حفل الزفاف بفخامة باهظة ومتوقّعة، دعي عليه أحد أهم الملوك والأمراء في العالم. وإختارت حينها العروس ثوبها الأيقوني من ديور، حيث صمّمه لها إيف سان لوران الذي كان يعمل في دار كريستيان ديورحينها. (الملكة رانيا لم تكن الأجمل في زفافها…إليك صور الأميرة الأردنية زينة!).

فستان زفاف فرح ديبا

علاقة صداقة ومودّة كبيرتين جمعت فرح ديبا مع إيف سان لوران،بدأت فصولها مع تصميمه لأجمل فساتين الزفاف في القرن الماضي، خصوصاً مع موضة المشلح الطويل الذي لبسته فوق الفستان والمرصّع بالماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة التي أضافت الفخامة المترفة للتصميم الأبيض. يقال أنّه تمّ العمل على الثوب لأكثر من خمسة أشهر متواصلة.

تاح زفاف فرح ديبا

ختام الإطلالة مع تاج فرح ديبا الذي تميّز بماسّته المضيئة، التي أطلق عليها نور العين، وحملت توقيع مصمم المجوهرات العالمي هاري وينستون.

إقرئي المزيد: قبلات النجمات العربيات لأزواجهنّ…جرأة تتخطى أحياناً الحدود!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية