مقابلة خاصّة مع ياسمينة: عطور M.Micallef تجمع بين النفحات الفرنسية والشرقية

من وسط مدينة غراس وهي المقر العالمي الرئيسي للعطور، ومع حب جيوفري نجمان للعطور وشغف مارتين ميكاليف بالفنون، أطلق الزوجان الفرنسيان دار عطور M.Micallef  الفاخرة.
بدأت مسيرة M.Micallef  ببيع العطور من المنزل، بانتظار هذه اللحظة التي بدأت اليوم، إذ أصبحت الماركة متوفّرة في 60 بلداً وتُباع في أكثر من 900 متجر عالمي.

ias

زار الزوجان دبي قبل حوالي 16 عاماً، حيث اكتشفا الزيوت والعطور الرائعة. فاختارا العود ومزجاه مع النكهات الفرنسية، ليطبع هذا المزيج نفحات علامة M.Micallef التجارية.
ومع تميّز حكاية الماركة، استطاعت ياسمينة أن تسرق حديثاً خاصاً مع مؤسسيها. إقرأي هذه المقابلة الحصرية واكتشفي سرّ عطور M.Micallef :

 

                 اكتشفي حقائق وغرائب العطور

 

من هي مارتين ميكاليف؟ أخبرينا عنك …

أنا مارتين، شغفي في الحياة متعلّق بالفنون. كما أنّ اهتمامي بتصميم المجوهرات ساعدني على تصميم قارورة العطور منذ أن بدأنا في هذا المجال، زوجي جيوفري وأنا. إننا زوج وزوجة في الحياة اليومية، و أفضل شركاء عمل في الحياة المهنية. نسافر معاً، ونبحث دوماً عن الأفكار ونستوحي منها كلّ جديد.

 

ومن هو جيوفري نجمان؟

أنا زوج مارتين ميكاليف، بدأت حياتي المهنية في مدينة غراس في مجال البنوك البعيد كل البعد عن العطور. كنت مستشار مالي وكان لدي زبائن من مجال العطور والتجميل، عندها اكتشفت حبّي لهذا المجال.
أحببت مهنة خلط العطور واكتشاف النكهات المختلفة. كنت أعود إلى المنزل وأحدّث مارتين عن كل هذه الأمور الرائعة التي كنت أكتشفها كل يوم.
فشجعنا بعضنا البعض وأصبحت عطور M.Micallef هي عائلتنا.

 

ما هو العطر الخاص بـ م.ميكاليف؟

عطر Mon parfum! بمعنى "عطري" لأنه بالفعل كذلك، خلطة ابتكرها جيوفري ليكون عطراً لي أنا. كلما أرتديه، تسألني عنه النساء…  فقررنا أن نجعله متاحاً للشراء. إنه عطر حسّي وذوّاق ونسائي، إنه من العطور التي تباع بكثرة لدينا.

 

            أكثر 5 عطور شعبيّة حول العالم!

 

من هم زبائن عطور م.ميكاليف؟

هنالك مجموعة كبيرة من الزبائن يتراوح عمرهم بين أوائل العشرينات وإلى أوائل الخمسينات، وما يجمعهم هو الرغبة بأن يكونوا مختلفين. يتميّز زبائننا بالشخصية التي تحب الحياة والاستمتاع بالرفاهية. إنّهم مخلصين.

 

هل يشتري الزبائن عطوركم حبّاً بتصميم القارورة؟

إنه بالفعل الأمر الأول الذي يلفت انتباههم، ولكن معظم زبائننا يشترون ميكاليف للعطر نفسه. كما أنّ بعض القارورات لدينا قابلة للتعبئة من جديد، وهي حصرية.

 

ما هي العناصر الأساسية التي تجعل قارورة العطر ذات جودة عالية؟

تتعدد العناصر وتختلف، إلّأ ماركة م.ميكاليف تهتمّ بالتعبئة  والتغليف والزخرفة المصنوعة باليد والجودة في الخلطات. فنحن نحاول مزج النكهات النادرة قدر المستطاع. من المهم أيضاً أن تتواجد بعض العطور الحصرية ذات كميات محدودة وأن يكون العطر فريداً من نوعه.

 

            كيف تميّزين العطر الأصلي من المزيّف؟

 

تحدثتما عن أفكار جديدة، فما هي مشاريع M.Micaleff المستقبلية؟

بعد إنشاء متجرنا الأول في "كان" في فرنسا، اخترنا دبي لتكون موقعنا الجديد لإفتتاح دار العطور الثاني قبل بضعة أشهر في Grosvenor House، والدارالثاني في مركز برجمان للتسوق.
إننا نخطط لافتتاح عشرة متاجر أخرى  في المتاجر الأفضل في الإمارات، على أن نطلق مبدأ خاصاً وجديداً يرتكز على تصميم قارورة العطر على الطلب، فتعكس القارورة بشكلها المرأة التي اختارتها.

وغير ذلك فإننا أصدرنا بضعة عطور حصرية لسوق الإمارات التي تمتاز بالزخرفات مثل النخلة والنسر العربي. بالإضافة الى ذلك إننا نقدم لزبائننا خدمة الإستشارة لنساعدهم  في اختيار العطر الأنسب  لهم ولشخصيتهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية