Yasmina

تعرّفي إلى أضرار وفوائد تفتيح البشرة بالليزر

 أضرار وفوائد تفتيح البشرة بالليزر
أضرار وفوائد تفتيح البشرة بالليزر

تعاني العديد من السيدات في مجتمعنا من مشكلة إسوداد البشرة أو ظهور بقع داكنة على سطحها نتيجة عوامل عدة مثل التعرّض لأشعة الشمس المستمر وتأثر البشرة بعوامل الطقس والمستحضرات التجميلية وغيرها. فتلجأ العديد من السيدات إلى مختلف الطرق لتفتيح البشرة وتبييضها.

وبرزت إلى جانب الكريمات والخلطات الطبيعية، تقنية الليزر لتفتيح البشرة التي تعمل على دخول مسام البشرة تفتيح اساس البقع الداكنة تدريجياً لتعالجها. وتعمل بعض تقنيات الليزر على معالجة الطبقة الخارجية من البشرة وتفتيحها من دون معالجة أسباب هذا التحوّل في لونها.

وتماماً ككل تقنية تجميلية، هناك العديد من الفوائد والأضرار لإزالة الشعر بالليزر. فما هي فوائد تفتيح البشرة بالليزر؟

بشرة أجمل: يمكن لهذه التقنية أن تحسّن مظهرك فهي طريقة فعّالة جداً تعمل على تفتيح البقع الداكنة.

تضمن لك تقنية الليزر نتيجة سريعة جداً: على عكس الكريمات ومستحضرات التجميل، يمكن للميلانين الموجود في البشرة إمتصاص الليزر بسهولة الذي بدوره يعمل على إتلافها.

يعزز ثقتك بنفسك: فإن كنت راضية عن لون بشرتك الخالية من البقع الداكنة سيجعلك ذلك أكثر ثقة بمظهرك وإطلالتك.

إلا أن هذه الفوائد تصطحب معها مجموعة من الأضرار التي قد تلحق ببشرتك خصوصاً إن لم تكوني حذرة وتتوخي الحذر للحافظ على جمال بشرتك. وقد تشمل الأضرار:

- إحمرار البشرة وتهيّجها - إنتفاخ البشرة - الحكاك والشعور بالإحتراق - تغيّر ألوان خضاب خلايا البشرة - إلتهاب البشرة - ظهور آثار وندوب - تغيّر ملمس البشرة

لذلك ننصحك دائماً، وقبل تطبيق أي تقنية تطبيق أو مستحضرات تجميل على بشرتك، ان تقومي باستشارة طبيب مختص بأمراض الجلد يمكنه أن يحدد طبيعة العلاج اللازم لتفتيح بشرتك.

كما بإمكانك الإستعانة بالخلطات الطبيعية الخالية من المستحضرات الكيميائية لتحافظي على إشراقة بشرة وجهك وجمالها. شاهدي الفيديو التالي واكتشفي طريقة تحضير أسهل خلطة طبيعية لبشرة الوجه:

شاهدي بالفيديو طريقة تحضير أسهل خلطة طبيعية لبشرة الوجه

مواضيع ذات صلة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية
موضة

فتاة ياسمينة تجمع بين فن الرقص وفن الأزياء في جلستنا التصويرية