مخاطر النوم بالماكياج على البشرة

مخاطر النوم بالماكياج على البشرة

مخاطر النوم بالماكياج على البشرة

قد تعودين بعد يوم عمل شاق، منهكة يُباغتك النعاس، فتنامين من دون أن تزيلي الماكياج، متتناسية حقيقة أن للآخير آثاراً جانبية على بشرتك بعد مدّة معينة من الوقت.تتعدد الحالات التي تنسى المرأة فيها أو تتكاسل عن إزالة الماكياج عن بشرتها، خصوصاً قبل النوم، ما يُعرّض البشرة للخطر.

ias

 

    شهر الجمال في محلات Wojooh Beauty

 

كريم الأساس: إن كريم الأساس مستحضر أكثر سماكة من غيره، كما أن جزئياته الكبيرة تتعرض للإنكسار والتحلل خلال النهار بفعل التعرض لأشعة الشمس، الرياح، التلوث… وبالتالي، إن بقاء الماكياج يمنع تجدد البشرة، ويقضي على الكولاجين المسؤول عن الحفاظ على صحة الخلايا، المفاصل والبشرة، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وإنسداد المسام، فتصبح البشرة أكثر عرضة للبثور والرؤوس السوداء.

 

 

    لتطبيق أحمر الشفاه مخاطر صحيّة، إتّقيها!

 

 

أحمر الشفاه: إن النوم من دون إزالة أحمر الشفاه يؤدي إلى جفاف المنطقة وتشقّقها، لذلك لا بد لك من تنظيف شفاهك جيداَ قبل النوم، ووضع أحمر الشفاه المرطب مباشرةً.

 

الماسكارا: إن المواد الموجودة في كل أنواع الماسكارا تسدّ المسامات وتؤدي إلى تهيّج البشرة، إضافة إلى تورّم الجفون وإلتهاب منطقة العين. كما أن الرموش، ومع الوقت، تصبح سهلة الإنكسار.

 

 

     إختبار: ماكياج أي ماركة عالمية أنتِ؟

 

إحرصي إذاً على إزالة مكياجك حتى ولو كنت متعبة من خلال تخصيص وقت لذلك قبل النوم، وبذلك تحمين بشرتك من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها، قبل فوات الأوان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية