معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية

معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية

نكشف لك اليوم معلومات عن الهكر وكيف يتم الاختراق وطرق الوقاية حيث ان التجسس الالكتروني صار يعد جريمة الكترونية ومعلوماتية يحاسب القانون عليها. وبعد كيفيةاسترجاع حساب انستقرام عند نسيان كلمة المرور الى كل ما يختص بالتجسس الالكتروني.

ias

ما هو الهكر؟

الهكر هو الشخص الذي يخترق الجهازك فيستطيع مشاهدة ما به من ملفات أو سرقتها أو تدمير جهازك أو التلصص ومشاهدة ما تفعله على شبكة الإنترنت. وقد كانوا في البداية يشار الى الاشخاص فائقي الذكاء بالهكرز اما اليوم مع تزايد القرصنة اللاخلاقية صار ينظر اليهم كمجرمي في عالم المعلوماتية.

كيف يتم الاختراق؟

لمعرفة كيف يتم الاختراق من المهم جدا الاطلاع على المصدر الرئيسي الذي يعتمد عليه القراصنة وهو الرموز المبرمجة الخاصة بالحاسب الآلي او computer code الى جانب عدد كبير من البرامج الخبيثة التي تساعدهم على اختراق الأجهزة والشبكات، التي يستخدم القراصنة لتسجيل الضغط لوح المفاتيح التي قام الضحية بضغطها وسرقة كلمات السر الخاصة بالضحية وإيجاد ثغرات، والاختراق من خلالها.

> القرصنة الأخلاقية هي عبارة عن عمليات اختراق يقوم بها مخترقون، وخبراء كمبيوتر مهرة، وذلك لتحديد نقاط الضعف في النظام المراد حمايته وتصحيحها

ما هي طرق الحماية من الهاكرز؟

  • يجب تنزيل وتثبيت برامج مكافحة التجسس على الكومبيوتر بهدف حمايتها من الاختراق.
  • يجب توخي الحذر عند فتح مواقع الويب من مصادر غير معروفة، كما يُنصح تنزيل البرامج من مواقع الإنترنت الموثوقة فقط.
  • يُنصح تجنب الضغط على زر موافق عند ظهورها عشوائيا في نوافذ منبثقة غير مرغوب بها.
  • يجب متابعة تحديثات نظام التشغيل، حيث توفر أنظمة التشغيل الحديثة مواصفات غير موجودة في الأنظمة القديمة، حيث يتم تحسين سياسات الأمان في أنظمة التشغيل الحديثة، كما يُرفق فيها برامج مكافحة الفيروسات والتجسس.

ختاما اعرفي كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية