تعرّفي على أبرز 6 معاطف أو سترات لشتاء 2016

لا شكّ بأنّ المعطف (اكتشفي ابرز النصائح لتنسيق معطف الروب) أو السترة هما من القطع الأساسيّة في خزانة كلّ امرأة في موسم الشتاء، لذا، من المهمّ جداً أن تختاري تلك التي تعتبر رائجة في كلّ موسمٍ من موسم الشتاء كي تبدو إطلالتك مميّزة لا سيما أنّ المعطف أو السترة هي التي تلفت الأنظار للوهلة الأولى في إطلالة الشتاء.

ias

إذاً وكي تبدو إطلالتك مميّزة في شتاء 2016، لا بدّ من أن نطلعك على موضة المعاطف أو السترات الرائجة هذا الشتاء وأبرز الطرق لتنسيقها في شكلٍ مميّز.

1- موضة الكاب أو المشلح: على رغم  أنّ هذه القطعة ليست بموضة جديدة إنما تبقى مستمرّة في عالم الأزياء في شتاء 2016، إذ بإمكانك أن تختاريها هذا الموسم مع ربطة عنق رفيعة  تنسّقينها مع السروال الرسمي بالقصّة الواسعة وترتدين تحتها إما الكنزة الناعمة أو القميص الكلاسيكيّ وذلك لإطلالة كلاسيكيّة وراقية.

2- موضة معطف الفرو: إنه من الأقمشة الشتويّة الأبرز ولا بدّ من أن يكون رائجاً في موسم الشتاء، إلاّ أنّ الفرو (تذكري موضة معطف الفرو في شتاء 2012) وتحديداً معطف الفرو من القطع الأبرز هذا الشتاء لا سيّما إذا اخترته بألوانٍ مميّزة كالأزرق أو البوردو مثلاً أو إذا اخترتيه بقصّة مستقيمة وطول متوسّط ونسقته مع سراويل الـ Palazzo أو مع السراويل الجلدية أو حتى مع التنانير القصيرة.

3- موضة السترة الجلدية بأسلوب الدراجة النارية: منذ مواسم عدّة والسترة الجلديّة بأسلوب الدراجة النارية لا تزال قطعة رائجة في عالم الأزياء، لذا لا تترددي أبداً في تنسيقها مع الجينز وأحذية الكاحل بأسلوب الـ Biker boots أو مع الليغينغ أو السروال الجلديّ والكنزة الصوفيّة أو الكنزة الفضفاضة المطبعة بالشعارات أو الكتابات المميّزة.

4- موضة السترة العسكرية: تعود الـ Military Jacket إلى عالم الموضة في شتاء 2016 وبإمكانك اختيارها مع أزرار كثيفة في الأمام وتنسيقها مع السراويل أو الجينزات الواسعة بقصّة الـ Flare، هذه السترة التي تنسّقينها أيضاً مع قبعات الفيدورا الكبيرة أو مع أحذية الكاحل أو أحذية الشرائط العالية Lace up booties.

5- موضة معطف الـ Trench: يبقى هذا المعطف من المعاطف الكلاسيكيّة التي لا تغيب موضتها عن المواسم كافّة، لذا، اختاريه لإطلالة حيويّة مع الجينز والكنزات الحيويّة والأحذية الرياضيّة أو الـ Slip On أو نسّقي الـ Trench Coats مع الكنزات الفضفاضة بأسلوب الفساتين.

6- موضة سترة الـ Shearling: من صيحات الموضة الجديدة في عالم السترات أو المعاطف، السترة الجلديّة المزيّنة بالفرو لا سيّما على الياقة، هذه السترات المعروفة بسترات الـ Shearling والتي تضفي لمسة أنيقة وحيويّة معاً  بإمكانك تنسيقها إما مع الجينز أو مع الفساتين الحيويّة أو حتى التنانير لا سيّما إذا اخترتها مثنيّة أو قصيرة بأسلوب الـ Envelop.

إقرأي المزيد: تذكري موضة المعاطف التي كانت رائجة في شتاء 2012

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية