رحلة كريستيان غماشي الأفريقية على الدراجة في معرض في دبي

للمرّة الثانية، انطلق في صالة La galerie Nationale المعرض الفردي للمصور اللبناني الأصل كريستيان غماشي، بعنوان Mzungu, The Aimless Wanderer حيث تتناثر على جدران الغاليري أكثر من 25 صورة لم تنشر بعد، تؤرّخ الرحلة المذهلة التي خاضها غماشي على دراجته النارية في أفريقيا، من كيب تاون في جنوب أفريقيا وصولاً الى دجيبوتي.
خلال رحلته التي دامت ستّة أشهر وحملت اسم The wheels across زار المصور ذو العين الذهبية 16 بلداً أفريقياً نقل عن ناسها ومبانيها وطبيعتها صوراً تبعث في الخيال ألف رحلة ورحلة.

ias

اختبري نفسك: هل أنت مشروع مصورة محترفة؟

ويعود شغف غماشي بالتصوير الفوتوغرافي إلى أكثر من عقدين، ما دفعه إلى زيارة مختلف أنحاء العالم وتكليل رحلاته بالنجاح التجاري وفي أوساط النقاد، وما أدى أيضاً إلى أن يُمثل فنّه في باريس ولندن. وبالبحث عن التفاصيل غير المألوفة وغير الملاحظة وإيجاد الجمال في عناصر وعواطف مخبّأة ومخفية، يستوحي كريسيتان دائماً صوره من قوة الناس وصمودهم والمواقع الطبيعية والحياة البرية. وهو يكنّ اهتماماً خاصاً لالتقاط صور تظهر القوة والصمود وتحمّل المعاناة على رغم كل شيء.

قواعد وأصول التقاط الصور بحسب الاتيكيت

وMzungu كلمة سواحيلية استُعملت أساساً في البحيرات العظمى الأفريقية ومعناها الشخص الهائم أو الشخص الدائم التنقل. واليوم، تُستعمل هذه الكلمة للإشارة إلى شخص أبيض البشرة أو أجنبي. وخلال الرحلة، غالباً ما أطلق على كريستيان هذا الاسم فقد أصبح الآن جزءاً حميماً من رحلته ويعكس حبّه للشعب الأفريقي الذي كان قد استقبله برحابة صدر وهو يستكشف أفريقيا. وفي صالة La GalerieNationale، سيتم عرض تشكيلة مختارة من الصور مثل فندق مهجور في مدينة خاي خاي في موزنبيق أو كنيسة من القرن التاسع عشر أو صور للشعب الأفريقي الصامد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية