لعروس 2013 فساتين منوّعة بأناقتها

تبدو موضة فساتين الأعراس لخريف وشتاء 2013 منوّعة وتناسب كلّ الأذواق. فالمصممون اللبنانيون الذين عرضوا مجموعاتهم في أسبوع الموضة الباريسي، توّجوا العروض بفساتين فخمة وأنيقة لعروس 2013. وكان لافتًا الإختلاف باختيار الأقمشة وحتى في تدرّجات اللون الأبيض أمّا المتّفق عليه فكانت الأناقة البارزة في إطلالة العروس.

ias

المصمم إيلي صعب كسر اللون الأبيض واعتمد لون البيج متّبعًا موضة Nude . رسم تصميمه على قماشة شتويّة مطرّزة بمزيج بين اللون الذهبي والفضيّ. اختار القماش الشفاف ليزيّن يدي العروس بأناقة جذّابة. كما برز خصر العروس من خلال حزام ذهبي لمّاع. بدت الطرحة طويلة من قماشة التول وبلون أفتح من الفستان.

فستان زهير مراد يناسب العروس الأنيقة، المتجدّدة والكلاسيكية في آن. إنّه فستان مصمّم من الدانتيل الناعم والكمّ الطويل. قبّته مفتوحة بشكل V مع حزام على الخصر ليكسر به انسدال الدانتيل، القماشة الأساسية لهذا التصميم.

ظهرت العروس في تصاميم جورج شقرا عصرية وجريئة، فكانت الأقمشة الشتوية فضفاضة على الخصر ومطرّزة في الوسط بالخيط الفضيّ اللمّاع مع قبّة البحّارة (col bateau) وقد اختار لها القماش الشفاف. لم تكن الطرحة مألوفة، ظهرت وكأنّها وسادة من الريش يحيط برأس العروس.

أمّا تصميم عبد محفوظ فيليق بالعروس الهادئة والحالمة. إنّه فستان العنق المكشوف بقبّة الـ “V” المزيّنة بالريش الناعم. ينسدل الفستان بقماشة التول المطرّزة بخيط من اللون الأبيض اللمّاع.

المصمم جورج حبيقة اختار لعروسته فستانًا كلاسيكيَّا من حيث القصّة واللون الأبيض إلاّ أنّه أدخل التطريز النافر باللون الفضيّ مع قصّة ضيّقة على الخضر وقبّة البحّارة الشفافة. كما اختار لها رباط شعر من الورود كتلك المطرّزة على الفستان.

أمّا المصممداني الأطرش فاعتمد الأسلوب الهنديّ ونفّذه بالقماش الشفاف على الصدر مع قبّة عنق البحّارة وأدخل التطريز الناعم ليعطي حركة للعروس. كما لجأ إلى طرحة شفافة من التول وهي مناسبة للفستان من حيث كيفية وضعها أي على شكل فولار مربوط على الرأس.

وكي لا تحتاري كثيرًا، يمكنك اختيار فستان زفافك من ألبوم ياسمينة أيضًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية