أسباب ألم أسفل الظهر والرجلين وطريقة علاجه

أسباب ألم أسفل الظهر والرجلين

مصدر الصورة موقع Freepik

أسباب ألم أسفل الظهر والرجلين وطريقة علاجها هو ما ستعرفك عليه ياسمينة لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة الصحية وتستعيدي صحتك بعيدا من الالم.

ias

ان التخلص من الم البطن هو من المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها وقد اخترنا اليوم ان نعرفك على اسباب الم اسفل الظهر والرجلين وعلاجها.

اسباب الم اسفل الظهر والرجلين:

  • رفع الاحمال الثقيلة المتكررة ما يعرض عضلات الظهر والاربطة للاجهاد.
  • تورم او تمزق في الاقراص الفقرية التي تعمل كوسادة لحماية العمود الفقري ما يتسبب في الم في اسفل الظهر.
  • الاصابة بالتهاب في المفاصل يمكن ان يؤدي الى هشاشة في العظام وبالتالي يتسبب بتضييق في العمود الفقري وعدم انتظام في العمود الفقري.
  • الاصابة بهشاشة في العظام يمكن ان يؤثر في صحة الظهر ويتسبب في الم في اسفله.

علاج الم اسفل الظهر والرجلين:

ان علاج الم اسفل الظهر والرجلين يكون وفق ثلاثة اساليب:

  • الادوية: يمكن ان تعتمدي على الادوية في علاج الم الذي تشعرين به والتخلص من المشكلة التي تعانين منها. وننصحك بالحصول على مسكنات الالم التي تخفف من حدة الالم الذي تشعرين به وتتابعي روتينك اليومي كالمعتاد، كما وننصحك بان تعمدي الى استشارة الطبيب ليصف لك المضادات الحيوية اللازمة التي تساعدك على التخلص من المشكلة الصحية التي تعانين منها.
  • العلاجات الطبيعية: يمكنك ان تعتمدي على العلاجات الطبيعية التي ترتكز على القيام بمجموعة من التمارين الرياضية لعلاج الم الظهر والفعالة في عملية تليين العضلات وشدها للحد من المشكلة الصحية التي تعانين منها.
  • الحقن والتدخل الجراحي: في حال كانت المشكلة متفاقمة ولم تتمكني من حلها بواسطة الادوية او التمارين الرياضية فعندها قد يصف لك الطبيب حقن الكورتيزون التي تعمل كمضادات للالتهابات وتخلصك من المشكلة الصحية التي تعانين منها. ويمكن ان تجبري على الخضوع لعملية جراحية في حال تفاقم المشكلة التي تصل الى حد شل حركتك بشكل كامل.

هذه هي اذاً اسباب الم اسفل الظهر والرجلين وطريقة علاجها، وتعرفي ايضاً على عادات لعلاج الم الظهر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية