عوارض غير متوقعة للدورة الشهرية

عوارض غير متوقعة للدورة الشهرية

عوارض غير متوقعة للدورة الشهرية

قد لا تدركين ذلك يا عزيزتي إلا أن هناك عوارض غير متوقعة للدورة الشهرية قد تؤثر عليك إما جسدياً أو نفسياً.

ias

فصحيح أنه من المعروف أن مرحلة ما قبل الحيض وخلال الدورة الشهرية من أصعب المراحل الشهرية التي تمرّ بها المرأة، جسدياً ونفسياً خصوصاً لناحية شدة العوارض التي قد تمنعها أحيانا من قيام أي نشاط. ولنتعرف على حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

اسهال شديد

من أشهر العوارض غير المتوقعة للدورة الشهرية، الإصابة بإسهال شديد، اذ تعاني بعض النساء من اضطراب في المعدة أو إسهال قبل وأثناء نزول الدورة الشهرية.

تفسير حلم نزول الدورة قبل موعدها للمتزوجه
مصدر الصورة موقع Freepik

وبالتالي إذا عانيت يا عزيزتي من مشكلة الإسهال شديد فيجب التحدث مع الطبيب المختص.

الجلطات

إلى ذلك، يمكن أن تحصل بعض الجلطات الصغيرة في دم الحيض، إلا أنه في حال وجود جلطات كبيرة أو ظهورها بشكل متكرر عن المعتاد، فقد يدل هذا على مشكلة صحية مثل، الأورام الليفية والعضال الغدي.

مكوّنات تنزل الدورة الشهرية
مصدر الصورة موقع Freepik

تغيرات كبيرة في المزاج

صحيح أن التقلبات المزاجية من أكثر العوارض شيوعاً أثناء الدورة الشهرية إلا أن التغيرات الشديدة في الحالة المزاجية والتي تعيق ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة يمكن أن تكون علامة على اضطراب شديد في الهرمونات وبالتالي ينصح باستشارة الطبيب المختص لذلك. ولا تنسي أن تقرئي حقائق غريبة تحصل لجسمك أثناء الدورة الشهرية!

طراوة الثدي

ينصح من الحذر من شدة وحساسية الثدي والشعور بحكّة شديدة وغير محتملة، وبالتالي عند هذه الحال ينصح بضرورة استشارة الطبيب، خصوصاً في حالة تناول العلاجات الهرمونية أو حبوب منع الحمل.

المهم يا عزيزتي أن تراقبي جيداً كل عارض تعانين منه أثناء الدورة الشهرية خصوصاً إن كان شديداً ويؤثر عليك في حياتك اليومية.

واكتشفي أيضًا 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية