3 أمور تجعل الدورة الشهرية أكثر ألماً

3 أمر تجعل الدورة الشهرية أكثر ألماً

مصدر الصورة موقع Freepik

قد لا تدركين ذلك يا عزيزتي إلا أن هناك 3 أمر تجعل الدورة الشهرية أكثر ألماً وسوءاً وبالتالي ينصح بتجنبها.

ias

إذ هناك عوامل خارجية قد تسبب في زيادة آلام الدورة الشهرية وشدتها عليك من دون أن تلاحظي ذلك من هنا أهمية تجنبها وتفاديها قدر الإمكان. من هنا لا تنسي أن تكتشفي حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

التوتر

لعل أشهر هذه العوامل المسببة لزيادة آلام الدورة الشهرية هو عامل التوتر والضغط النفسي الذي من شأنه أن ينعكس سلباً عليك، سواء على الصعيد الجسدي أو النفسي.

3 أمر تجعل الدورة الشهرية أكثر ألماً
مصدر الصورة موقع Freepik

من هنا، ينصح يا عزيزتي بضرورة تجنب عوامل التوتر بشكل كامل، فإن هناك عددا من الممارسات والخيارات التي تعزز الصحة النفسية والعقلية، مثل القيام بجلسات التأمل وتحسين الروتين اليومي. إلى ذلك، تعرفي على اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة

كما من المهم الحفاظ على روتين النوم لديك بشكل صحي وجيد لانه يساعدك على امداد جسمك بالطاقة الإيجابية اللازمة لتخطي هذه المرحلة الشهرية الصعبة التي غالباً ما تنعكس سلباً على مختلف جوانب حياتك اليومية.

الكافيين

خففي قدر الإمكان يا سيدتي من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، إذ يمكن أن يرفع ذلك مستويات هرمون الإستروجين، الذي يزيد حدة أعراض الدورة الشهرية وأعراض ما قبل الحيض، التي تحدث عادة قبل أسبوع أو اثنين من بدايتها.

3 أمر تجعل الدورة الشهرية أكثر ألماً
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

وحاولي استبدال هذه المشروبات بكميات كبيرة من المياه المهمة جداً لجسمك.

الملح

حاولي يا عزيزتي تجنب تناول الملح لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ الشديد أو احتباس المياه.

وبالتالي يفضل أن تركز المرأة على الأغذية التي ترفع مستوى الطاقة وتقاوم أعراض الدورة، مثل الأغذية الغنية بالكالسيوم على غرار الجبن والزبادي.

وتعرفي ايضا على 4 حقائق غريبة تحصل لجسمك أثناء الدورة الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية