ابرز الامراض التي تصيب الدم واعراضها

ابرز الامراض التي تصيب الدم

تعرفي مع "ياسمينة" على ابرز الامراض التي تصيب الدم واعراضها التي يمكن ان تؤثر على صحتك وبالتالي تتمكني منعلاجها سريعاً واستعادة روتينك اليومي كالمعتاد.

ias

امراض الدم واعراضها

  1. فقر الدم: من اكثر انواع امراض الدم شيوعا، وتحدث عندما يكون هناك ضرر بكرات الدم الحمراء، وإذا كانت حالة الإصابة بفقر الدم شديدة فقد يواجه الشخص آلام الجسم وضيقا فى التنفس وشحوب الجلد وشعور بالتعب.

  2. سرطان الدم: هو من امراض الدم الخطيرة، عندما يرتفع إنتاج خلايا الدم البيضاء الخبيثة داخل نخاع العظام، كما أن سرطان الدم الحاد هو حالة خطيرة ومنتشرة بسرعة، وفى هذه الحالة العلاج الكيميائى وزرع الخلايا الجذعية هى طرق العلاج الرئيسى.

  3. اضطرابات تخثر الدم: ينتج عن اضطرابات فى الصفائح الدموية التي يمكن أن تعيق قدرة تخثر الدم، ويمكن لمرضى اضطرابات الصفائح الدموية أن يعانوا من نزيف وتخثر مفرط .

  4. فقر الدم المنجلي: منامراض الدم الوراثية تحدث نتيجة لاضطراب فى كرات الدم الحمراء، ويحدث هذا المرض للأشخاص الذين يعيشون فى جزر البحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية وأفريقيا والهند والمملكة العربية السعودية.

  5. نقص الصفائح الدموية: فإذا كان عدد الصفائح الدموية يقل وتعانى من كدمات ونزيف، فهذا يعد دليل على اضطرابات الدم.

من هنا، فان امراض الدم من شأنها ان تشكل خطراً على حياتك وبالتالي اهمية القيام بالفحوضات الطبية الضرورية التي ستساعد على اكتشاف الخلل في وقت مبكر ومعالجته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية