Yasmina

عوارض امراض الكلى واسبابها وعوامل الخطر على صحتك

ابرز عوارض امراض الكلى

تعرفي مع "ياسمينة" على ابرز عوارض امراض الكلى والاسباب التي تؤدي اليها وعوامل الخطر التي يمكن ان تتسبب في التهابات الكلى واكثر انواع امراض الكلى انتشاراً وبالتالي تؤثر بطريقة سلبية على صحتك.

1- أعراض امراض الكلى

  1. الحمى

  2. القشعريرة

  3. الوم في الخاصرة او في الظهر

  4. الم في البطن

  5. كثرة التبول

  6. حريق والم عند التبول

  7. الغثيان والقيء

  8. دم في البول

  9. رائحة كريهة للبول

2- وجوب زيارة الطبيب

إذا كنت تعانين من عدة اعراض من تلك المذكورة، فمن الضروري ان تلجأي الى استشارة الطبيب المختص الذي سيحدد مكمن الخلل، خصوصاً وأن عدوة خطيرة في الكلى يمكن ان تشكل خطراً حقيقياً على حياتك من هنا فان التدخل الطبي الفوري سيخفف من مضاعفات العدوة وتأثيرها على جسمك.

3- الاسباب

  1. من خلال مجرى البول: يمكن للبكتيريا ان تنتقل الى الكلى من خلال مجرى البول وهو احد اكثر الاسباب شيوعاً لالتهابات الكلى.

  2. من خلال مجرى الدم: يمكن للعدوى البكتيرية ان تصل الى الكليتين من خلال مجرى الدم وهو من الامور النادرة التي تحدث خصوصاً في حالكنت تعانين من من صمام قلبي مصاب بالعدوى.

3- العوامل الخطرة التي تؤدي الى الاصابة بامراض الكلى:

  1. فرص مرتفعة لدى النساء: تكثر العدوى البكتيرية في الكلى لدى النساء بسبب قرب مجرى البول من المهبل والشرج ما يزيد فرص دخول البكتيريا ووصولها الى الكلى.

  2. انسداد الجهاز البولي: يشمل ذلك اي شيء يبطء او يوقف تدفق البول ومنها وجود حصى في المجرى خصوصاً في حال كانالبول لونه داكن او حدوث خلل معين في بنية الجهاز البولي او تضخم البروستات عند الرجال.

  3. ضعف الجهاز المناعي: يشمل ذلك الحالات الطبية التي تؤدي الى وجود خلل في الجهاز المناعي مثل السكري او تسمم من ادوية معينة او اي خلل في الكبد.

  4. استخدام القسطرة البولية: ان القسطرة البولية هي استخدام انابيب لتصريف البول ، وهي غالباً ما توضع اثناء بعض الاجراءات الجراحية والاختبارات التشخيصية وتستخدم إذا كنت تلازمين الفراش.

إذاً، بعد ان تعرفت على ابرز عوارض امراض الكلى واسبابها وعواملها، فهل تعانين من اية حالة خطرة؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر