Yasmina

اخسري الوزم بشكل سهل وسريع مع رجيم الغش

رجيم الغش

بسبب الالتزام، العنصر الأبرز الذي يحول دون وصولك الى النتيجة التي تتمنينها وتنتظرينها وسط الاغراءات الكثيرة التي تكلّفك رشاقتك، والضغوطات التي تتعرّضين اليها في الاجازات والعطل خصوصاً في نهاية الأسبوع، وجدت لك رجيماً لا يحتاج منك التزاماً! لا بل يتطلّب منك الغشّ في بعض أيامه كي تحصدي النتيجة المرجوّة! اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

"رجيم الغش" يطلب منك التزاماً خلال أيام الأسبوع، وخروجاً تاماً عن القوانين خلال عطلة الأسبوع أي يومين من أصل سبعة أيام. وبحسب الدكتور "بول ريفاز" مطلق هذه الحمية، فإنّ حركة الأيض أو الـmetabolism بحاجة ماسّة لهذه "الهزّة" كي ينتفض ويتحرّك من جديد. وفي التفاصيل، في أيام الأسبوع يطلب منك التخفيف قليلاً من السعرات الحرارية أي حوالي 1000 سعرة حرارية في اليوم، تبتعدين فيها عن الدهون والمقالي والحلويات والعصائر والنشويات وتتّجهين نحو البروتينات من السمك وسمك السلمون تحديداً، الى مشتقات الحليب خالية الدسم، حصتين الى ثلاث من الفواكه يومياً وتركزين أكثر على السلطات والخضار الورقية بالصلصات الخفيفة والمايونيز خفيف السعرات الحرارية لو أردت.

الى حدّ الآن قد يشبه هذا الرجيم أي حمية صارمة أخرى كالرجيم المتوازن أو رجيم البروتين، ولكنّ التغيير الجذري يكون في أكثر الأيام التي قد تقعين بالغش فيها، وهي عطل نهاية الأسبوع.

لا يدّعي هذا الرجيم هذا الاسم الفضفاض، كي يسمح لك بملعقة من الآيس كريم(اكتشفي السعرات الحرارية الموجودة في الآيس كريم بحسب نكهاتها)أو نصف قطعة حلويات مثلاً، إنّما يفتح لك المجال كاملاً لتدللي نفسك بالبيتزا التي قد اشتقت اليها والشوكولاته والبرغر والباستا والكريب الفرنسي والصلصات الدسمة من السبت صبحاً وحتى مساء يوم الأحد. وهنا يشرح الدكتور "ريفاز" بأن الحمية التي تتطلّب منك الالتزام بعدد سعرات حرارية قليلة قد تصل بعد فترة وجيزة الى استقرار غير مشكور سببه تمسّك الجسم بدهونه خوفاً على نفسه من خسارة الطاقة ومن الموت. فيما حين تعطينه اكثر خلال يومي نهاية الأسبوع سيطمئنّ الى أنك لن تحرميه مما يحب ويفضّل وسيحرق الدهون التي ستمدينه بها.

هذا ليس كل شيء، عزيزتي، فنحن في النهاية أمام نظام غذائي مدروس ومجرّب، والحمية لا تنجح ولا تخسرك الوزن من دون القليل من الجهد المضاعف، فرجيم الغش ولو كان سموحاً أكثر من أنواع الحميات الأخرى الاّ أنه يتطلب منك ومن دون أي تأجيل أو أعذار ثلاث ساعات من النشاط الجسدي في الأسبوع كي تخسري الكيلوغرامات الزائدة التي تزعجك وتؤثر على شكلك وصحتك. ولأن ياسمينة تقف الى جانبك دائماً تنصحك بهذه النشاطات المرحة التي تشجعك على ممارسة الرياضة.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر