Yasmina

اسباب امراض القلب واعراضها لتتجنبي اية مضاعفات صحية

اسباب امراض القلب واعراضها

تعرفي مع "ياسمينة" على اسباب امراض القلب واعراضها والطريقة المثالية حتى تتمكني منالحفاظ على صحتك وصحة قلبك وتتمكني من متابعة روتينك اليومي بشكل عادي.

1- اسباب امراض القلب:

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى اي اعتلال خطير في القلب:

  1. اسباب مرض القلب الوعائي: هو ينتج عن اعتلال في الاوعية الدموية، ويؤدي الى تضرر في القلب غير تصلب الشرايين، وهو عبارة عن استفحال الصفائح الدهنية وتزايدها في في جدران الشرايين مما يحول دون تدفق الدم بشكل طبيعي الى الجسم. ويعد تصلب الشرايين ايضاً مناسباب مرض القلب الوعائي.

  2. اضطرابات نظم القلب: وتشمل الاضطرابات في نبضات القلب او الامراض التي يمكن ان تؤدي الى الاصابة باضطرابات نظم القلب، مثل بعض العيوب الخلقية، ومرض الشريان التاجي، وارتفاع ضغط الدم، داء السكري، الافراط في تناول الحلويات او الكافيين وغيرها..

  3. اعتلال عضلة القلب: هو يمكن ان ينتج عن التضخم والتوسع، وسبب اعتلال عضلة القلب غالباً ما يكون غير معروف ويمكن ان يكون في بعض الاحيان وراثياً وتكون فيه الشرايين متصلبة مع يؤي الى اعتلال في عمل القلب وضعف في العضلة.

  4. مرض القلب الصمامي: هو ينتج عن تراكم الدهو على جدار الصمام الاساسي الذي يضخ الدم من القلب الى الجسم، وهي من الاسباب التي تنتج عن حمى الروماتيزم وعدد من انواع العدوى واضطرابات النسيج الضام.

2- اعراض امراض القلب:

  1. مناعراض امراض القلب قد تلاحظين بقع رمادية او زرقاء على الجلد والتصبغات.

  2. تورم الساقين او البطن او المنطقة المحيطة بالعينين.

  3. الممارسة بضيق في التنفس مصاحباً لبعض الآلام في الصدر.

  4. ضربات القلب غير المنتظمة التي تعطي شعوراً بالسرعة او الضرب او الارتعاش.

من هنا فاذا كنت تشعرين باية اعراض من التي ذكرناها، ننصحك باستشارة طبيبك المختص حتى تخضعي للفحوصات اللازمة ومنها الايكو لتكشفي اعتلال القلب وتحصلي على العلاج المناسب.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر