أكثر من 20 فستان سهرة لفتنا من الأسبوع الباريسي للأزياء الراقية لربيع وصيف 2022

خلال اسبوع الموضة في باريس للازياء الراقية لربيع وصيف 2022، أطلق أهم المصممين العالميين مجموعات شملت خيارات عكست الأناقة والفخامة من حيث قصّاتها والتفاصيل التي زيّنتها، كما في المجموعات الراقية لشتاء 2022.

ias

ستجد كل من تبحث عمّا يمنحها إطلالات في منتهى الفخامة والتميّز، خيارات متنوّعة في المجموعات الراقية التي أُطلقَت على هامش أسبوع الموضة في باريس للأزياء الراقية لربع وصيف 2022، وفي ما يلي، نعرض لك أجمل ما لفتنا منها.

فساتين من تصميم طوني ورد

احتفاءً بمرور 70 عامًا على إنشاء مصنع ورد على يد إيلي ورد، والد المصمّم طوني ورد، وأيضًا بالذكرى السنويّة الخامسة والعشرين لابتكارات طوني ورد، عكست تصاميم المجموعة الراقية الجديدة الإبداع والحرفيّة، مشكّلة لوحة من الألوان الربيعية، مثل الأخضر والزهري، وكذلك الراقية مثل الأحمر والذهبيّ. 

فساتين طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2022
من مجموعة المصمم طوني ورد الراقية لربيع وصيف 2022

وكما كلّ مجموعة، حرص طوني ورد على إضفاء ما يعطي كل تصميم جرعات غضافيّة من الفخامة، وذلك من خلال تفاصيل مختلفة، مثل التطريزات والطيّات والأحجار البرّاقة. وبالمناسبة، اطّلعي على فساتين زفاف طوني ورد لخريف 2022.

فساتين من تصميم زياد نكد

في مجموعته التي تحمل عنوان "MuZeum"، قدّم المصمم زياد نكد تصاميم تعزّز حضور المرأة، ليس من خلال الأقمشة الفاخرة وألوانها الراقية فحسب، بل أيضًا من حيث التفاصيل الملفتة، مثل أكتاف الفساتين ذات الحجم الواسع، والشغل اليدوي في منطقة الخصر المزدان بالتطريزات الفاتن والأحزمة المرصّعة بالأحجار.

فساتين زياد نكد الراقية لربيع وصيف 2022
من مجموعة المصمم زياد نكد الراقية لربيع وصيف 2022

فساتين من تصميم رامي العلي

من روعة مشهد فجر الربيع، استوحي رامي العلي مجموعته الراقية الجديدة، فكانت النتيجة فساتين في منتهى الجمال والتميّز. فالقصّات عكست الأناقة، والألوان جسّدت عناصر الطبيعة الرائعة، وعلى امتداد الأقمشة الفخمة، انتشرت التطريزات حينًا، والأحجار اللامعة حينًا آخر.

فساتين رامي العلي الراقية لربيع وصيف 2022
من مجموعة المصمم رامي العلي الراقية لربيع وصيف 2022

فستان من تصميم آشي ستوديو

عكس كل فستان من مجموعة Ashi Studio الراقية، الفخامة والتميّز، إن من حيث القصّات اللافتة، وإن من حيث الألوان الأنثويّة مثل الأبيض والأحمر والأسود، وكذلك من حيث التفاصيل التي زيّنتها، مثل الريش.

فساتين من تصميم جورج حبيقة

"First Kiss" هو عنوان مجموعة جورج حبيقة الراقية للموسم المقبل، وكلّ فستان فيها أذهلنا جدًا! فالألوان تنوّعت بين الهادئة كالبيج والزهري الفاتح، والحيويّة كالأزرق، والملكيّة كثل الذهبي، وقد ازدادت جمالًا مع أحجار الخرز التي زيّنت الأقمشة الفخمة المختارة.

فساتين جورج حبيقة الراقية لربيع وصيف 2022
من مجموعة المصمم جورج حبيقة الراقية لربيع وصيف 2022

فستان من تصميم ستيفان رولان

كعادته، قدّم Stephane Rolland تصاميم تجعل كلّ من ترتديها الأكثر تميّزًا وجاذبيّة، ومنها الفساتين الناعمة التي غطّت الرأس بأسلوب أنيق، وتلك التي أتت بتنورة منفوشة وبظهر مكشوف، وغيرها.

فستان من تصميم فندي

استوحيت مجموعة Fendi من الحضارة الرومانيّة، فجسّدتها من خلال القصّات والألوان، وكذلك التطريزات التي استوحيت من هذه الحقبة وغيرها من الرموز. بالنسبة للأقمشة، فتنوّعت بين الساتان الجامد والدانتيل والمخمل وغيرها من الخامات الفخمة التي شكّلت لوحة طغت عليها ألوان الأبيض، الأحمر، الكحلي والأسود.

فستان من تصميم ألكسندر فوتييه

طغت التفاصيل الملفتة على مجموعة Alexandre Vauthier، وأكثر ما لفتنا منها، حبوب الخرز البراقة التي كست مختلف التصاميم، وكذلك نقشة جلد النمر، والكشاكش والفرو، ما يجعلها مثاليّة لكل من تحب الإطلالات الجريئة والمميّزة.

فستانان من تصميم سكياباريلي

طغت الصيحات المبتكرة والبعيدة عن المألوف على مجموعة Schiaparelli كالعادة، مع الحرص على أن تكون كلّ قطعة منها فخمة ومميزة، وذلك برز من خلال الأقمشة الفاخرة المستخدمة، التي كانت معظمها باللون الأسود، والقصّات غير الاعتياديّة، واللمسات الذهبيّة وكذلك التفاصيل التي تعكس الإبداع.

فساتين سكياباريلي الراقية لربيع وصيف 2022
مصدر الصورتين: حساب انستغرام schiaparelli@

فساتين من تصميم أزارو

طغى اللون الأسود على مجموعة Azzaro الذي تخلّلته تفاصيل تجمع بين التميّز والفخامة، مثل الخيطان البراقة وحبوب الخرز اللامعة. وبالنسبة للقصّات، فأتت رائعة جدًا، ومن أجملها الأكمام الواسعة، الفتحة على كل جهة من الخصر، فتحة الصدر بشكل V، وكذلك قصة فستان الماكسي بالأكمام الطويلة.

فساتين أزارو الراقية لربيع وصيف 2022
مصدر الصور: حساب انستغرام azzaro_official@

وأخيرًا، اطّلعي على صيحات موضة من وحي أميرات ديزني في مجموعات الأزياء للعام 2022.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية