هاشتاق " #ثلث_السعوديات_عوانس" يكتسح "تويتر"

العنوسة في السعودية

بعد أن أطلعناك سابقاً على إحدى الدراسات التي أظهرت اسباب رفض الشباب السعوديين للزواج، لا بد لك ألا تتفاجأي في حال أخبرناك أن شبح ما يسمى "العنوسة" في السعودية يعتبر من أهم هواجس الفتيات السعوديات بسبب ارتفاع معدلات الفتيات غير المتزوجات والنتائج التي صدرت عن جهات متعددة ومعنية في شؤون الاسرة في هذا البلد.

ias

لهذه الأسباب مليوني سعودي يرفضون الزواج

إذ أن جمعية "وئام" المختصة في هذا الشأن كانت قد كشفت في إحصائياتها الأخيرة أن نحو ثلث الفتيات السعوديات فوق سن الثلاثين عاماً لم يتزوجن خلال العشر سنوات الماضية.

وبينت إن عدد السعوديات المتأخرات عن الزواج تجاوز الـ1.5 مليون فتاة وهو ما يمثل نسبة 33.4% من عدد النساء في المملكة والذي يصل إلى 4.6 مليون فتاة.

وبعد إنتشار هذه النتائج، فوجئ الجميع بانتشار "هاشتاق" #ثلث_السعوديات_عوانس، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، وقد تصدر قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الجتماعي في المملكة.

سعودية تطلب اللجوء إلى اليمن بسبب الحب

إلا أن هذا الهاشتاق لاقى ردود فعل رافضة لاطلاق صفة العنوسة على الفتاة السعودية التي لم تتزوج مشيرين إلى أن حياة الفتاة قد تكوت أفضل في بيت أبيها من الزواج، مضيفين أن هناك عوامل اجتماعية موروثة قد تؤثر سلباً في انتشار هذه الظاهرة.

كما نصح فريق آخر من المغردين الفتيات بأن يقبلن أن يتزوج الرجل أربع فتيات إسهاماً منه في حل المشكلة، لترد الفتيات بأن تكوين المستقبل يأتي في المقام الأول قبل الزواج حفاظاً على حقوقها وشخصيتها.

أما أبرز التغريدات التي وردت على هذا "الهاشتاق":

  • الصحيح عازبة وليس عانس.. العزوبية ليست النهاية، فكم من عازبة سعيدة ناجحة مكرمة، وكم متزوجة تعيسة مهانة، المهم الرضا والتوفيق.

إشترت حرّيتها بـ 55 ألف ريال سعودي!

  • عندما يكون الراتب مايكفي الحاجة، ومشاكل الاسكان، وارتفاع أسعار المواد المواد الغذائية… وما تبون عوانس!

  • كلمة عانس هي كلمة قبيحة جدا لا أعرف كيف يستخدمها البعض! ثم إن الزواج إختيار لا إجبار، كما أن الحياة ليست رجل ولن تقف!

  • ثلث السعوديات عوانس لأن ثلث الشباب عاطلين عن العمل، نقضي على الفساد، فنقضي على البطالة، فيتوظف الشباب، ويتزوجوا ونقضي على العنوسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية