طريقة الوقاية من امراض القلب والحفاظ على صحتك

طريقة الوقاية من امراض القلب

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على طريقة الوقاية من امراض القلب التي عليك أن تتّبعيها إلى جانب عدد من النصائح المهمّة التي يشدّد الأطبّاء على ضرورة الالتزام بتطبيقها لتفادي مخاطر فشل وظائف القلب. بالمناسبة تعرفي على أسباب أمراض القلب.

ias

تُعتبر أمراض القلب من أبرز ما يهدّد صحة الإنسان. ومع زيادة معدلات الإصابة بها، أصبح من الضروري أن تكوني على دراية بالطرق الأفضل لتقي نفسك من مخاطره، وتحافظي على صحّة قلبك ووظائفه.

ممارسة التمارين الرياضية

ينبغي أن تكون التمارين الرياضية جزءًا أساسيًا من نمط حياتك اليومي. يوصى بممارسة التمارين الرياضية بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع.

المعاناة من امراض القلب
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

يمكن أن هذه الرياضات، المشي السريع، وركوب الدراجة، والسباحة، وتمارين القوة، فهي تساعد على تقوية عضلة القلب وتحسين الدورة الدموية فيه.

الحفاظ على وزن صحي

تعدّ السمنة وزيادة الوزن من العوامل الرئيسية للإصابة بأمراض القلب. لذا، من الضروري الحفاظ على وزن صحي والسعي لتخفيض الوزن إذا كنت تعانين من الوزن الزائد. يُنصح بتناول وجبات صحية متوازنة تحتوي الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والملح.

النظام الغذائي الصحي

يجب اتّباع نظام غذائي صحي يشمل تناول الأطعمة التي تحتوي كميات كافية من الفيتامينات والمعادن والألياف، كما يوصى بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة، فهي غنية بأحماض أوميغا-3 التي تحسن صحة القلب. كما يجب تجنب تناول الأطعمة المعالجة والمشروبات الغازية والمأكولات السريعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة.

ضبط ضغط الدم

ينبغي مراقبة ضغط الدم بشكل منتظم والعمل على الحفاظ على قيمه ضمن المستويات الصحية المعتادة. يمكن تحقيق ذلك من خلال تناول نظام غذائي صحي، ممارسة التمارين الرياضية، وتجنب الإجهاد الزائد.

بالمناسبة، قد تكون هذه النصائح مثالية للوقاية من أمراض القلب، ندعوك للاطلاع أيضّا على أنواع أمراض القلب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية