Yasmina

بالأرقام والاحصاءات: هذا هو فارق السن الذي يحمي زواجك من الطلاق!

بالأرقام والاحصاءات: هذا هو فارق السن الذي يحمي زواجك من الطلاق!

لم يعد سراً أن الزواج أصبح مهدداً كثيراً في عصرنا هذا وذلك بسبب تنامي الاسباب التي تؤدي الى الانفصال والطلاق. وليس صحيحاً أن غياب الحبّ بين الشريكين هو السبب الأكثر شيوعاً للطلاق، فقد تبيّن أن ثمة عوامل أخرى ومنها مستوى نضوج كلّ من الزوج والزوجة ناهيك عن التأثير السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي على الحياة الزوجية.

وهل تعلمين أن فارق السن بين الزوجين يلعب دوراً كبيراً في تحديد مصير العلاقة؟ فقد وجدت دراسة أميركية حديثة هدفت إلى تحديد العوامل الأكيدة لنجاح الزواج أو على العكس فشله، أن فارق السن بين الشريكين هو من أكثر العوامل التي تحدد مصير العلاقة.

وعلى خلاف ما تعتقدين، ليس الفارق الكبير في السن بين الزوجين ما يضمن حصولك على زواج ناجح بعيداً من الخلافات والمشاكل، بل الفارق البسيط. فبحسب الدراسة الاميركية التي شملت 6000 زوج وزوجة أميركية، فإنه كلّما تقارب سنّ الزوجين كلّما كانت علاقتهما أقوى وأكثر متانة، والعكس صحيح. وتبيّن أن فارق السنّ المثالي بين الزوجين هو سنة واحدة أو أقل.

فقد كشفت الارقام التي توصلت اليها الدراسة أنّ 95% من العلاقات التي زاد فيها فارق السن بين الزوجين عن الـ20 سنة قد انتهت بالفشل والطلاق، وانخفضت هذه النسبة لتبلغ 39% في اوساط الزوجين الذي بلغ فارق السن بينهما 10 سنوات. في حين انعدم الطلاق في اوساط الزوجين الذين لا يتعدى فارق السن بينهما السنة الواحدة، وذلك لان أهواءهما وتطلعاتهما الى الحياة تكون متقاربة ومتشابهة.

لذا، إذا كنت ترغبين في ضمان زواج ناجح وسعيد، اختاري شريك حياتك أكبر منك بسنة واحدة فقط!

اقرئي المزيد: لهذا السبب.. في الإمارات أعلى نسبة طلاق في العالم

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر