تعرفي على هذه الوسائل السهلة والبسيطة لتصبحي نحيفة

لست مضطرة أبداً، يا عزيزتي، لحرمان نفسك من الطعام وإتباع حميات غذائية قاسية وممارسة التمارين الرياضية الصعبة لخسارة الوزن والحصول على جسم عارضة الأزياء، خصوصاً أن ياسمينة تقدّم لك فيما يلي 20 وسيلة سهلة وبسيطة تساعدك على المحافظة على رشاقتك والتمتع بجسم مثالي ونحيف.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

لا تحرمي نفسك من الطعام

إياك ثم إياك حرمان نفسك من الطعام، خصوصاً المأكولات التي تحبينها، فمن شأن ذلك أن يساعد نفسيتك على الشعور بالراحة النفسية والسعادة.

والمهم، أن تتذكّري،  أن الأساس ليس ما تأكلينه بل كمية الطعام التي تتناولينها.

إياك والشعور بالانتفاخ

حاولي أن تأكلي الكمية التي يحتاجها جسمك، أي أن تتوقفي عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع والراحة الجسدية وليس بالانتفاخ الكلي.

الخضراوات

احرصي على أن تحتوي وجبات طعامك على كمية معينة من الخضراوات لما لهذه الأخيرة من فوائد صحية عديدة ومتنوعة على صحتك وسلامة جسمك.

السلطة أو الحساء

عند تناولك للطعام، خارج المنزل، خصوصاً طعام العشاء، حاولي أن تبدئي الوجبة بسلطة خفيفة أو حساء لمساعدة المعدة على استيعاب الطعام وعدم تناول كمية كبيرة من المأكولات.

تجنبي الخبز

حاولي قدر المستطاع الابتعاد عن تناول الخبز، خصوصاً عند تناول طعام العشاء خارج المنزل، لأن من شأن ذلك أن يزيد من السعرات الحرارية في جسمك والتي يصعب التخلّص منها.

المياه

اشربي أكبر قدر من المياه، يا عزيزتي، فهي تساعدك على الشعور بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، فضلاً عن فوائدها الصحية الإيجابية الكثيرة والمتنوعة على صحتك وسلامة جسمك. (اكتشفي مع ياسمينة ما يجب أن تأكليه لتخسري الوزن هذا الصيف)

لا طعام أمام التلفاز

إياك ثم إياك تناول الطعام أمام التلفزيون، فمن شأن ذلك أن يجمع السعرات الحرارية في جسمك ويخزّنها، ما يصعّب على جسمك عملية حرقها أو هضمها.

طعام الإفطار

من الخطأ تجنّب تناول طعام الإفطار، فهو يعتبر الوجبة الأصح، خلال النهار، وهو يساعد جسمك على تنظيم عملية الهضم وبالتالي فإن عدم تناول الطعام في الصباح لن يساعدك على الإطلاق في عملية خسارة الوزن أو التنحيف.

اقرئي المزيد: المشروب الذي يقضي على ترهلات وتشققات البطن

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية