تمارين منزلية لتنزيل الدورة الشهريّة وتخفيف عوارضها المزعجة

حركات لتنزيل الدورة الشهرية

حركات لتنزيل الدورة الشهرية

نخبرك اليوم عن حركات لتنزيل الدورة الشهرية تقومين بها في المنزل، والتي تساعد أيضًا بالتخفيف من العوارض المزعجة المرافقة لها، مثل ألم أسفل الظهر والبطن، والتي يمكن تخفيفها بأعشاب تعالج الألم المصاحب للطمث.

ias

من الضروريّ أن تدركي أنّ هذه التمارين لا تُنزل دم الدورة الشهريّة قبل ميعادها، إنّما أثناء حدوثها، إذ تسهّل نزوله، وتقلّل بالتالي من فرص معاناتكِ من عوارضها، وكذلك تعزّز صحّتك البدنيّة.

تمارين اليوغا الخفيفة

تساعد اليوغا على إرخاء عضلات الجسم والتشنّجات، وتخفّف أيضًا نسبة كبيرة من التوتّر الذي يرافق المرأة خلال الدورة الشهريّة. ولذا، القيام بتمارين اليوغا الخفيفة، يعدّ من أهمّ حركات تنزيل الدورة الشهرية.

حركات لتنزيل الدورة الشهرية
اليوغا هي من أهم التمارين لتسهيل الدورة الشهرية

الجري في مكانك

قفي باستقامة، وهرولي في مكانك مع تحريك يديكِ، فهذا التمرين سيحرّك الدورة الدمويّة، ويعزّز عمل مختلف أعضاء جسمكِ، الأمر الذي سيساعد على تنزيل الدورة الشهرية بسهولة.

المشي بسرعة معتدلة

إذهبي للمشي في الطبيعة، أو قرب الشاطئ، أو حتّى على الماكينة الرياضيّة المخصّصة للمشي، شرط أن تقومي بذلك بسرعة معتدلة، فهذا الأمر له تأثير إيجابيّ كبير بتنزيل دم الحيض.

الاستلقاء ومن ثمّ تحريك الأرجل للأعلى والأسفل

استلقي على ظهركِ، وحرّقي رجليكِ للأعلى ومن ثمّ للأسفل، مع التنفّس على طريقة الشهيق والزفير، فهذا التمرين يحرّك منطقة الحوض فيخفّف التشنّجات فيها، ويساعد على تدفّق الدم في الأرجل.

ختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على عوارض الدورة الشهريّة التي تنذر بضرورة زيارة الطبيب، وكذلك على  عوارض الأورام الليفيّة ومخاطرها وطرق علاجها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية