خطوات لماكياج أنيق يدوم ساعات

طرق عمل مكياج يدوم طويلا | افضل خطوات مكياج الصيف

طرق عمل مكياج يدوم طويلا | افضل خطوات مكياج الصيف

بما أنّ الماكياج يحتاج دوماً لعناية خاصة بهدف أن يدوم طويلاً، يتطلب منك دراية ووعياً لخطوات تحقق لك الهدف بطريقة فعالة، فكلّما بقيت المستحضرات على وجهك لمدة أطول، كلما كنت واثقة من إطلالتك، وكلما قلّت حاجتك إلى عملية تعديل المكياج كل حين. ما هي أبرز هذه الخطوات؟

ias

 

            4 أساليب لإطالة عمر أدوات ماكياجك

 

– إيلاء أهمية للبرايمر وللسيليكون: كريم الأساس الأولي يعد رئيسياً في الماكياج طويل الأمد، فلا بد منك أن توليه أهميّة كبيرة، وتأخذي وقتك في اختياره ومرغه بشكل دقيق جداً للتأكد من وصوله إلى كافة زوايا وجهك، ومن بعدها الانتقال إلى الكونسيلر وكريم الأساس، وهنا عليك دوماً اختيار ألوان مستحضرات ماكياج البشرة بدرجة قريبة جداً من بعضها لئلا يظهر وجهك لوحة من الظلال المتناقضة. وتجدر الإشارة إلى ضرورة اختيار السيليكون في تركيباتها، لأنّه عاملٌ يمنع سيلان الماكياج. 

 

          اكتشفي ما تجهلينه عن كريم الأساس الأولي

 

–  الظلال بالتركيبة الكريمية: بهدف الحصول على ماكياج يدوم لساعات وساعات من دون الخوف من السيلان أو البهتان، اختاري المستحضرات بتركيبة كريمية، وهنا نقصد ظلال الجفون وأحمر الخدود، لأنّ هذه التركيبة تلصق على البشرة لأطول مدة، وهي حلٌ وسطيٌ بين البودرة التي تزال وتختفي بسرعة، وبين السائلة التي قد تفضح دهنية بشرتك، والتي تحتكرها البشرة الجافة. 

 

   أنسب الأساليب لتطبيق مستحضرات الماكياج الكريميّة

 

 

– ماكياج عيون مقاوم للدموع: من المفيد أن تتذكري دوماً أنّ أساس إطالة عمر أدوات الماكياج على وجهك، هو التركيبة المقاومة للدموع في ماكياج العيون على وجه التحديد، وهنا نقصد الآيلاينر، الكحل الأسود، والماسكارا. فهي كفيلة أن تبقى لمدة طويلة جداً. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية