5 خلطات منزلية لازالة اثار حب الشباب والبقع الغامقه ببساطه

يعاني الكثير من الاشخاص منذ المراهقة وحتى عمر متقدّم من آثار حب الشباب ومن البقع الغامقة على الوجه من دون القدرة على التخلّص منها. لذلك تقدم لك ياسمينة مجموعة من الخلطات للوجه التي تساعدك على التخلص من آثار الحبوب ومن البقع السوداء ومن مشاكل البشرة على حدّ سواء بطريقة بسيطة ومن دون مجهود كبير أو تكبّد كلفة كبيرة.

ias

  • خلطة الفراولة مع العسل: كلّ ما تحتاجينه هو حبّتين من الفراولة مع ملعقة من العسل. اهرسي الفراولة جيدا قبل اضافة ملعقة العسل ومزج الخليط بشكل جيّد. قاومي رغبتك في تناول المزيج، وضعيه على وجهك لمدّة 25 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ. كرّري ذلك مرّة كلّ أسبوع.
  • خلطة صفار البيض مع الحامض: ستحتاجين الى صفار بيضة واحدة مع عصارة نصف ليمونة. اخفقي الصفار جيدا ثمّ اضيفي الحامض نقطة تلو الأخرى. ضعي المزيج مكان اثار الحبوب والبقع السوداء حصرا واغسليه حين يجفّ. يمكنك استخدام المزيج ثلاث مرّات في الاسبوع.
  • خلطة الطماطم مع الافوكادو والموز: كلّ ما تحتاجينه هو نصف حبّة من الطماطم ونصف حبّة أفوكادو وربع موزة. اهرسي الطماطم مع الافوكادو ثمّ اضيفي الموز واجعلي المزيج ناعما. ضعي المزيج على وجهك واتركية 30 دقيقة. اغسليه بالماء البارد. يمكنك ان تكرري استخدام الخلطة مرتين في الاسبوع.
  • خلطة البابايا والعسل: تحتاجين الى قطعتين من البابايا وملعقة من العسل. اهرسي البابايا جيدا واضيفي العسل واخلطي المزيج حتى يتناسق. طبّقيه على وجهك واتركيه لـ20 دقيقة. ثمّ اغسليه بالماء. يمكنك ان تكرري الامر مرتين في الاسبوع.
  • خلطة الخيار والحامض والعسل: ستحتاجين الى نصف خيارة مقطعة الى شرائح وعصير نصف حامضة، وملعقة من العسل. اتركي الخيار في مزيج الحامض والعسل لفترة ثمّ ضعي الخيار على وجهك لـ20 دقيقة. يمكنك تكرار الامر يوميا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية