شوائب جمالية إياك وأن تصدّقي أن الكريمات تعالجها

نخبرك عن شوائب جمالية لا تعالجها الكريمات حتى ولو كانت الإعلانات المسوّقة لها تُظهر ذلك، إذ في الحقيقة لا يكون مفعولها كما تعتقدين، وبالتالي تهدرين أموالك بشرائها. وبالمناسبة، نخبرك عن ضرورة اتباع أنظمة غذائية للتمتع ببشرة صافية.

ias

كلنا معرضات لظهور الشوائب الجمالية، وفي حين أن يمكن معالجة البعض منها بالكريمات الطبية، إلا أن أخرى لا تزول إلا باعتماد تقنيات طبية مختلفة، مثل الليزر والحقن. تعرفي معنا على الشوائب التي لا تزول بالكريمات.

الندبات

من الصعب إزالة الندبات بالكريمات، خصوصًا إذا كانت قديمة، وكل ما تقرأينه عن كريمات وخلطات تزيلها، كذب! أفضل حل، هو التوجه لطبيب العناية بالبشرة، حيث يزيلها أو يخفف مظهرها بالليزر. وبالمناسبة، هناك نجمات يفتخرن بالندبات ولا يحاولن إخفاءها.

الكريمات لا تزيل الندوب
الكريمات لا تزيل الندوب بل هناك تقنيات تجميل تخفف مظهرها

السيلوليت

لا يوجد أي كريم يزيل السيلوليت، حتى ولو أكّدت لك الشركة المصنعة له ذلك، فلا تهدري أموالك عليها. هناك عدّة تقنيات طبية لإزالتها، أبرزها ما يعرف بالـ Subcision، حيث يقوم الطبيب بحقن تحت الجلد تفكك التكتلات التي تسبب مظهر السلوليت.

الدوالي

الدوالي هي أوردة باللون الأزرق أو الأرجواني تظهر على الساقين، ويرافقها شعور بالالم. يستحيل إزالتها بأي كريم، ولا يمكن معالجتها والأعراض المصاحبة لها، إلا من خلال التقنيات الطبية، كما ويمكن أيضًا تخفيف مظهرها عبر خسارة الوزن، وإراحة الجسد من المهام الشاقة.

> من المفضل دومًا أن تستشيري الطبيب لينصحك بأفضل التقنيات لعلاجها، لأن الكريمات لا تفيد أبدًا.

ترهلات الجسم

خسارة الوزن وقلة الحركة والتقدّم بالسن، هي من أبرز العوامل المسببة لترهلات البشرة، والتي يستحيل على أي كريم في العالم إزالتها! لشدّها، عليك ممارسة تمارين رياضية تخففها، أو شدها عبر عمليات التجميل وتقنيات مخصصة لهذه الغاية.

الحفر في الوجه

تأتي الحفر في الوجه بعدة أشكال، وغالبها سببه البثور وحب الشباب، وكلما تأخرت بزيارة الطبيب لعلاجها، قلّت فرص التخلص منها. هذه الحالة لا تعالجها الكريمات، ولا تصدّقي من يقول لك غير ذلك، بل عليك أن تزوري الطبيب الذي يوفر لك عدة خيارات، منها تقشير الجلد بمستحضرات خاصة تحفّز إنتاج خلايا جديدة، أو التقشير بالليزر، أو حقن بالفيلر أو بعّينة من دهونك.

وإذا كانت الحفر عميقة ولم تستجب لأي علاج، لا يبقى أمامك سوى حل واحد، وهو عملية جراحية لإزالة الانسجة الندبية وزرع أخرى سليمة.

وأخيرًا، نذكرك بالاطلاع على تقنيات تجميل النجمات للتخلص من التجاعيد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية