صيحات مكياج عربيّة الأصل أصبحت من الأجمل عالميًّا

مصدر الصورة: حساب هيفاء وهبي على انستغرام haifawehbe@

نكشف لك صيحات مكياج عربية الاصل اصبحت من الاجمل عالميا، بحيث باتت أهم دور التجميل العالميّة تقدّم مستحضرات مختلفة لتطبيقها، وأصبح حضورها لافتًا ضمن أجمل صيحات المكياج في عروض الازياء.

ias

إذا نظرت إلى صور أكثر النساء العربيّات شهرة على مرّ التاريخ، ستلاحظين أنّ أفكار المكياج التي عزّزت جاذبيّتهنّ، هي من الأكثر اعتمادًا اليوم بين النجمات العالميّات، وليس العربيّات فحسب. وأبرزها في ما يلي:

الكحل الأسود

ليس الكحل الأسود جديدًا في عالم الجمال، إنّما استخدامه يعود لقرون طويلة من الزمن، حيث كانت النساء، وحتّى الرجال في بعض الحقبات، يطبّقن الكحل الأسود المصنوع من بودرة الفحم.

البلاش البرونزيّ

يرتبط البلاش البرونزيّ بالمكياج الشرقيّ الذي لطالما تميّزت به المرأة العربيّة، وهو اليوم يبرز في المكياجات الخليجيّة التي تطبّقها النجمات العربيّات، وكذلك يجمّل ملامح نجمات عالميّات كثيرات، خصوصًا وأنّ دور التجميل، مثل Guerlain وCHANEL Beauty وغيرهما، تقدّمه بأجمل التدرّجات.

الحواجب الكثيفة

تفوّقت تمامًا على الحواجب الرفيعة وجعلتها تختفي تمامًا من على قائمة الصيحات الجماليّة الرائجة منذ سنوات. واللافت، أنّ النساء منذ قرون، اعتدن تحديد حواجبهنّ بقلم الكحل لمنحها الكثافة واللون الأسود، وهذا تمامًا ما يتمّ تطبيقه اليوم ضمن خطوات المكياج.

صيحات مكياج عربية
مصدر الصورة: حساب لجين عمران على انستغرام lojain_omran@

التدرّجات الذهبيّة

هي من افكار المكياج التي تعزّز الجمال في الصور، إذ تمنح الوجه الإشراق والحيويّة والتميّز. وتبرز التدرّجات الذهبيّة في مختلف المستحضرات، أبرزها ظلال الجفون والهايلايتر.

نصائح مهمّة لتطبيق هذه الصيحات

رغم روعة صيحات المكياج العربيّة، إلّا أنّ تحقيق الإطلالة المثاليّة بها، لن يتمّ في حال إهمال النصائح التالية:

  • تحضير البشرة بالمكياج، أي توزيع البرايمر وكريم الأساس والكونسيلر.
  • اعتماد هذه الصيحات بما يتناسب مع الملامح الجماليّة.
  • اختيار مستحضرات مكياج بتركيبة لا تسبّب تحسّس البشرة.
  • تطبيق خطوات العناية بالبشرة باستخدام المنتجات المناسبة لنوعيّتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية