طرق سهلة للتخلّص من التوتر الناتج عن الدورة الشهريّة

طرق للتخلص من التوتر الناتج عن الدورة الشهرية

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبركِ عن طرق سهلة للتخلص من التوتر الناتج عن الدورة الشهرية والذي تعاني منه الكثيرات، وأحيانًا قبل أيّام من بدئها وليس فقط خلالها، والتي يؤثّر على نفسيّتكِ بطريقة سلبية ومعاملتكِ للآخرين. وبالمناسبة، قد ترغبين بالاطلاع على حيل لتجنّب المواقف المحرجة للطمث.

ias

تترافق الدورة الشهرية مع الكثير من التغيّرات الهرمونية، فتشعرين بآلام في مختلف المناطق في جسمكِ، وكذلك بانزعاج ناتج عن التوتّر، فتصبحين عصبيّة وتكرهين التحدّث إلى الآخرين وتطغى الطاقة السلبيّة عليك. فإليكِ طرق معالجة ذلك في أقل من نصف ساعة! 

شرب الأعشاب المهدّئة

تخلّصي من التوتّر في دقائق من خلال شرب الأعشاب التي تحتوي خصائص مهدّئة، مثل اليانسون والبابونج واللافندر والشاي الأخضر وغيرها، فهذه الخطوة هي أيضًا من الطرق المنزليّة لتخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهريّة.

نصائح لتخفيف التوتر الناتج عن الدورة الشهرية
مصدر الصورة: Pexels

الاستماع لموسيقى هادئة

إجلسي في الغرفة لوحدكِ، وضعي الموسيقى الهادئة واسترخي على سريركِ، فهذه الخطوة ستنشر الراحة في نفسك، وتُبعدكِ عن كل ما قد يسبب لك التوتّر.

> نفّذي أي من هذه الخطوات وستشعرين بأنّ حالك أفضل في وقت قصير جدًا.

ممارسة هوايتك المفضّلة

سواء كانت هوايتك المفضّلة الرسم، أو الرقص، أو حبك ملابس الصوف، أو الطبخ، ستنسيك أنّك تعانين من التوتّر الناتج عن الدورة الشهرية، فمارسيها في أي وقت تشعرين فيه بأنّك غير مرتاحة نفسيًّا.

ممارسة الرياضة

تقضي الرياضة على كلّ التوتّر الذي تشعرين به، وهناك الكثير من التمارين الرياضية غير المتعبة التي في إمكانك ممارستها. سواء ذهبت لتمارسي رياضة المشي في الحديقة العامة، أو قمت ببعض الحركات المنزلية غير المتعبة، تأكّدي من أنّك ستشعرين بحال أفضل بعد أقلّ من ساعة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية