حيل عبقرية لتفادي كلّ الأمور المحرجة التي تواجهينها خلال الدورة الشهرية

حيل لتفادي الامور المحرجة خلال الدورة الشهرية

نخبرك عن حيل لتفادي الامور المحرجة خلال الدورة الشهرية لتتفادي التعرّض لأي أمر يضعك في موقف لا ترغبين بمواجهته، خصوصًا إذا كنت ممّن يعانين من تدفّق كمية كبيرة من الدم خلال الطمث. وهنا، نذكّركِ بخرافات عن الدورة الشهرية كثيرات يصدّقنها.

ias

تفسد الدورة الشهريّة شعورنا بالراحة، إذ نواجه القلق في كلّ دقيقة نتواجد بها خارج المنزل، خصوصًا في اليومين الأوّل والثاني حين يتدفّق الدم بكمية كبيرة، فيصبح كلّ همّنا عدم تلويث ملابسنا والتعرّض للإحراج. ذلك لن يحصل إذا طبّقت الحيل التالية.

إبقاء فوطة في الحقيبة دومًا

أبقي فوطة صحيّة في كلّ حقيبة، وهكذا إذا حلّت الدورة الشهرية في أي وقت وأينما تواجدتِ، لن تحرجي نفسك بطلبهها من إحدى السيدات الموجودات بقربكِ، ولا تنسي أنّك قد تكونين في مكان يخلو من أي متجر قريب لشرائها!

نصائح لتعدم االشعور بالاحراج خلال الدورة الشهرية
أبقي فوطة صحية في حقيبتك تجنّبًا للإحراج عندما تحتاجينها

وضع الفوطة الليليّة أثناء النهار

من منّا لا تتفقّد إذا كانت ملابسها ملوّثة بالدم خلال فترة الدورة الشهريّة؟ كي تتفادي القلق الذي يسبّبه لكِ هذا الأمر، ضعي الفوطة الليليّة أثناء النهار، إذ أنّها مصمّمة لتمتص كمية أكبر من الدم لساعات وتضمن عدم تسرّبه.

> كلّ من تطبّق هذه الحيل الذكية، لن تشعر بالقلق حيال تلوّث ملابسها بدم الدورة الشهرية.

ارتداء سروال تحتي فوق الآخر

كلّنا نواجه مشكلة تحرّك الفوطة الصحيّة من مكانها، الأمر الذي يتسبّب بتسرّب الدم على الملابس وتعرّضنا لموقف محرج. للحفاظ على ثبات الفوطة الصحيّة، ارتدي سروالًا تحتيًا ضيّقًا فوق الآخر، وبذلك ستضمنين عدم تحرّكها من مكانها.

شرب الأعشاب الطبيعية لتخفيف الألم

ابدأي بشرب الأعشاب الطبيعيّة المغلية قبل يوم من الميعاد وخلاله وبعد يوم من بدئه، مثل النعناع والزعتر والزنجبيل، وهكذا، ستسهّلين نزول دم الدورة الشهرية وتتجنّبي الآلام المرافقة له. هذه من أبرز الطرق لتخفيف آلام الدورة الشهريّة.

> ليس تلوث الملابس المسبّب الوحيد للإحراج، بل أيضًا رائحة المهبل الكريهة.

الحفاظ على نظافة المهبل

الدم والتعرّق الناتجين عن الدورة الشهرية يسبّبان صدور رائحة كريهة تضعكِ في موقف محرج، ولذا من المهم أن تحافظي على نظافة المهبل، عبر غسل محيطه بالمياه والصابون الخالي من الموادّ الكيميائيّة والمعطّرات، وغسل المهبل بالمياه فحسب، ومن ثم تجفيف المنطقة جيّدًا. وبالمناسبة، اطّلعي على أنواع الالتهابات المهبليّة وطرق علاجها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية