ما هو علاج النقرس نهائيا؟

يبحث المريض عن علاج النقرس نهائيا نظرا لكون هذا المرض مزعجا ومؤلما ويحد من تحركات الشخص المصاب. فكيف نعالج مرض النقرس؟

ias

النقرس

من المهم أن تعرفي بداية أن النقرس، وخلافا لالتهاب الأعصاب من مسببات وسبل المعالجة، هو نوع من التهاب المفاصل، ويحدث نتيجة تراكم بلورات حمض اليوريك في الجسم حول المفاصل. وتعتبر هذه الحالة مؤشرا هاما على فائض حمض اليوريك في الدم، مما يستدعي معالجة سريعة خصوصا أن الإهمال يؤدي إلى تطور الحالة والإصابة بالتهاب المفاصل المزمن.

العلاج

تشتهر بعض الأعشاب الطبيعية بقدرتها على معالجة هذا المرض، اذ أنها تؤثر بشكل مباشر على مستويات حمض اليوريك في الدم. لذا اليك بعض الأعشاب:

  • الزنجبيل: يتميز الزنجبيل بعناصر مضادة للالتهابات تخفف من الألم وتورم الالتهابات، وهو يحفز الجسم على التعرق وبالتالي التخلص من حمض اليوريك عبر العرق. لذا ننصحك بشرب مغلي الزنجبيل يوميا وإضافة الزنجبيل المبشور الى السلطة أو الطعام.
  • القراص: هذه النبتة المسببة للحكاك تتمتع بقدرة خارقة على محاربة الالتهابات ويمكنك ببساطة القيام بغليها وشرب المنقوع يوميا.
  • زيت الخروع: يمكن الاستفادة من فوائد زيت من خلال تدليك المفاصل قبل الخلود الى النوم بهذا الزيت خصوصا أنه يعمل على تفكيك حمض اليوريك المتراكم حول المفصل وبالتالي تقليل الضغط عليه.

نهاية، نشير الى أن المغنيزيوم يلعب دورا أساسيا في محاربة مرض النقرس، ومن المعروف عن الموز أنها فاكهة مغذية وثمينة وتحتوي على المغنيزيوم. لذا لا تتأخري عن استهلاكها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية