تعلمي كيف تحمين نفسك من امراض الكبد!

يعتبر الكبد عضوا أساسيا مسؤولا عن التمثيل الغذائي في جسم الانسان، فهو يتعامل مع كل المواد الغذائية ويجتزأ منها السموم والنفايات. كما أنه مسؤول عن إفراز المادة "الصفراء" التي تساعد على هضم الدهون. لذا يمكن القول أن صحة الجسم تكمن في صحة الكبد، والأمراض التي تصيب الكبد يمكن أن تؤدي الى خلل كبير في الصحة. فكيف تحمي نفسك من امراض الكبد؟

ias

في ما يلي تقدم لك ياسمينة أبرز نصائح صحية قد تحتاجينها للعنابة بصحة كبدك وابعاده قدر الامكان عن الأمراض والمخاطر:

  • استهلكي كمية كبيرة وكافية من السوائل وخصوصا المياه التي من شأنها أن تحافظ على صحة خلايا الكبد وبالتالي عمل العضو ككل. وهنا تجر الاشارة الى أن المياه لا تساعد على الوقاية من الأمراض التي تصيب الكلى وحسب، كما يعتقد معظم الناس، وإنما تساهم في حماية الجسم وأعضائه عموما.
  • امتنعي عن تناول الأدوية من دون وصفة طبية، فبعض الأنواع من الأدوية تؤثر سلبا على أداء ووظيفة الكبد إذا تم تناولها بجرعة غير مناسبة أو بتوقيت خاطئ.
  • اعتمدي على الوصفات المنزلية الصحية التي تلعب دورا ايجابيا في الحفاظ على الكبد، ونذكر منها: خل التفاح الذي يطرد السموم من الكبد، الكركم الذي يعالج الالتهابات ويقي من العدوى، عصير السبانخ والجزر، خليط الأفوكادو والجوز الذي يحتوي على مادة الـ"غلوتاثيون" التي تحمي الكبد وتقيه من التلف، خليط التفاح والخضروات الورقية الذي يساعد في تحسين إفراز الكبد لـ"الصفراء".

للمزيد: نصائح لتخرجي نفسك من شعور الإكتئاب المفاجئ

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية