ما هو علاج ضيق التنفس؟

يعتبر علاج ضيق التنفس ضروريا واساسيا لأي مريض لأن هذه الظاهرة الصحية تعدّ مزعجة للغاية وتؤدي الى زيادة حالات التوتر والقلق لدى الشخص الذي يعاني منها. فما هو التعريف العلمي لضيق التنفس؟ وهل يعتبر من أمراض الجهاز التنفسي وأعراضها؟

ias

إن ضيق التنفس هو عبارة عن حالة يشعر خلالها المريض أن رئتيه ضيقتين وأن الهواء أو الأوكسيجين الذي يدخل جسمع غير كافٍ. وهذا الحال يؤدي الى خلق حالة من التوتر والانزعاج نظرا لكون التنفس يمثّل الحياة.

ويشير الأطباء الى أن ظهور حالات ضيق التنفس تنتج عن وجود أمراض معينة في الجسم، أو تظهر بسبب الاضطرابات العاطفية والحياتية التي يعيشها الفرد في المجتمع، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة والحرارة في الجو يؤدي الى حدوثها، فضلا عن زيادة الوزن وتكوّن دهون البطن السميكة ذات الأسباب الشائعة والنادرة على حد سواء.

طرق علاج ضيق التنفس

أما بالنسبة لطرق علاج ضيق التنفس، يمكن أن نلخصها لك في ما يلي:

  • ممارسة تمارين التنفس التي تعلمنا الطريقة الصحيحة لاستنشاق الهواء وإخراجه وبالتالي الاستفادة منه بطريقة مثالية ومتكاملة
  • عمل حمام من البخار، أي وضع الماء المغلية في وعاء واسع واستنشاق البخار الناتج عنها.
  • شرب زيت السمسم مع الماء قبل الذهاب الى النوم فهو يساهم في تنظيم عملية التنفس ويوسع المجاري الهوائية
  • استخدام بخاخ الفم شرط أخذ موافقة ووصفة الطبيب

نهاية، ننصحك أن تنأي بنفسك عن الضغوط التي تفرضها عليك الحياة بشكل يومي، لأن صحتك هي الأهم. فاذهبي واستمتعي بحياتك واخلقي اللحظات الجملية بأبسط الأشياء. واستعيني ببرجك الذي ينصحك بالطريقة المثلى للتخلص من الضغوطات النفسية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية