ما هي اهم اطعمة مفيدة للشعر؟

ما هي اهم اطعمة مفيدة للشعر

لا شك ان الكثير من النساء يبحثن عن اطعمة مفيدة للشعر ليحصلن على شعر صحي وكثيف، تعرفي مع ياسمينة على هذه الأطعمة واهم فوائدها للشعر.

ias

الأطعمة المفيدة للشعر

المأكولات البحرية:

اثبتت الدراسات ان المأكولات البحرية كالسمك والسلمون والمحار تحتوي على اهم العناصر الغذائية التي تعمل علىتعزيز نمو وكثافة الشعر وذلك لأنها غنية بالامويغا 3 والفيتامين B والاحماض الدهنية التي تساعد على منع تساقط الشعر وعلاج الاطراف المتقصفة والجافة، ما وينصح الأطباء بتناول المأكولات البحرية مرة واحدة على الأقل في الاسبوع.

البيض:

يتميّز البيض باحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على الحفاظ على لمعان الشعر وتجديد شبابه كما وانه يحتوي على البيوتين الذي يُعد مصدراً اساسياً في عملية نمو الشعر وتكثيفه. وهناك الكثير من ماسكات البيض التي تُعتبر فعالة بتقديم العناية للشعر.

العدس:

يحتوي العدس على كمية كبيرة من الزنك وحموض الفوليك والمعادن الطبيعية التي تعالج جفاف فروة الرأس وتتخلص منها كما وانه يمد الاكسيجين الى فروة الرأس ان تم تناولها بكثرة في الوجبات اليومية؛ وبالاضافة الى هذا فهو يمد الشعر بمضادات الاكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة وتجعل الشعر يبدو اكثر حيوية ونضارة.

السبانخ:

ان السبانخ هو من اهم الخضروات التي تُعتبر غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر وتحافظ على صحته، فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين أ و ج التي تقوي بصيلات الشعر وتزيد في طوله وكثافته. يعمل السبانخ ايضاً على الحد من مشكلة تساقط العشر والقشرة.

الافوكا:

يُعتبر الافوكا من المصادر الممتازة لفيتامين E الذي يعزز نمو الشعر ويعالج اطرافه المتضررة. يعاج الافوكا قشرة الشعر ويمنع ظهورها نظراً لاحتوائه على مضادات الاكسدة التي تحافظ على فروة الرأس وتمنح الشعر لمعة وملمس حريري.

الجزر:

للجزر فوائد متعددة على الشعر، فهو يحتوي على فيتامين A الذي يعمل على تحسين نوعية الشعر وزيادة كثافته وذلك عبر تناوله يومياً بالماكولات او بالعصائر الطبيعية. يمنع الجزر وجود مشكلة الشيب المبكر ويحسن عملية الدورة الدموية.

من المهم جداً التعرف الى المأكولات والخلطات التي تلعب دور كبير في العناية بالشعر والحفاظ على صحته، لكن من المهم ايضاً اكتشاف الاطعمة المفيدة للبشرة التي تساعد في ترطيبها والحفاظ عليها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية