نصائح تقيّدي بها لتعالجي نفشة الشعر في الصيف

نصائح لعلاج نفشة الشعر في الصيف

نخبرك عن نصائح لعلاج نفشة الشعر في الصيف، وهي مشكلة تعاني منها الكثيرات، وبشكل خاص صاحبات الشعر المجعّد اللواتي يعانين أيضًا من تطاير الشعيرات، والتي في إمكانها الاستفادة من خصائص المكوّنات الطبيعيّة التي تنعّم الشعر الكيرلي.

ias

بالعودة إلى موضوعنا الأساسيّ، نلاحظ أن مشكلة نفشة الشعر تتفاقم أكثر خلال أيّام الصيف، بسبب الرطوبة وكذلك تعرّق الجسم وفروة الرأس نتيجة ارتفاع الحرارة، ما يتسبّب بإفساد الإطلالة المثاليّة، ولكن هذا لن يحدث إذا طبّقت النصائح التالية:

تطبيق الأقنعة المرطّبة

مرّة في الأسبوع، طبّقي على شعرك القناع المرطّب المناسب لنوعيّته، فبهذه الطريقة تضمنين أن تخفّ نفشته بنسبة كبيرة، وستلاحظين ذلك على الأرجح منذ الاستخدام الأوّل. كذلك، أنت بذلك تغذّينه من جذوره وتمدّينه بالعناصر الضروريّة لنموّه وصحّته، والأهمّ، أنّه يصبح أكثر انسيابيّة.

علاج نفشة الشعر في الصيف
تطبيق القناع على الشعر هو من أبرز الطرق لعلاج النفشة

استخدام البلسم بعد الشامبو

هي من أهم الحيل لعلاج نكشة الشعر، فبعد أن تغسلي شعركِ بالشامبو، طبّقي البلسم المرطّب على أطرافه مع الحرص على عدم ملامسة فروة الرأس، وانتظري لدقيقتين قبل أن تزيليه بالماء، والتي يُفضَّل ألّا تكون ساخنة جدًّا، إنّما باردة أو فاترة. مرّة بعد مرّة، ستلاحظين كم أنّ شعركِ أصبح جميلًا.

“إذا التزمتِ بتطبيق هذه النصائح، من المستحيل أن تعاني من نكشة الشعر”

تطبيق كريم الشعر بعد الاستحمام

بعد غسل شعركِ وتسريحه، طبّقي عليه وهو مبلّل الكريم المرطّب المناسب لنوعيّته، ومن ثمّ جفّفيه بمجفّف الشعر، أو أتركيه ليجفّ بشكل طبيعيّ.

الاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعيّة

في إمكانكِ الاستفادة من خصائص الزيوت الطبيعية المعالجة لمشاكل الشعر، وأبرزها زيت الزيتون الذي يُعدّ الأفضل لكلّ من تريد التخلّص من نكشة الشعر. في إمكانكِ وضع بضع قطرات منه على راحة يديك ومن ثمّ تمريرهما وأصابعكِ بين خصلات شعرك، وأيضًا في الإمكان أن تطبّقيه مرّة في الأسبوع كقناع تتركيه لحوالي ثلاث ساعات ثمّ تغسلي شعركِ بالشامبو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية