نصائح لخسارة الوزن من دون التوقّف عن تناول الأطعمة السريعة

خسارة الوزن والاطعمة السريعة

نخبرك اليوم عن نصائح لخسارة الوزن من دون التوقف عن تناول الاطعمة السريعة، إذ تجد الكثيرات صعوبة في التخلّي عن تناولها بشكلٍ نهائيّ، وهؤلاء قد يكنّ من اللواتي سيتبعن ريجيم الشوكولا لخسارة الوزن.

ias

فليس سهلًا على الشخص أن يتوقّف فجأة عن تناول أطعمة يحبّها واعتاد تناولها منذ سنوات، واستبدالها بمأكولات صحية للريجيم، ولذا، يمكنه اتّباع النصائح التالية لتناولها، علمًا أنّ خسارة الوزن في هذا الحال سيتطلّب المزيد من الوقت.

تناول حصّة أقل

بدلًا من أن تتناولي الكمية المعتادة من الوجبة السريعة، تناولي حصّة أقل، وأضيفي إلى الوجبة خيارات صحيّة غنيّة بالبروتين والألياف لتشعري بالشبع.

خسارة الوزن والأطعمة السريعة
مصدر الصورة: موقع Freepik

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة هو أمر في غاية الأهمية لمن هم مدمنين على تناول الوجبات السريعة، ليس لفقدان الوزن فحسب، بل أيضًا للحفاظ على الصحة، إذ إنّ الدهون قد تتراكم على شرايين القلب وتعيق وظائفه، ما يؤدّي إلى آثار جانبيّة خطيرة، مثل انسداد الشرايين والسكتة القلبيّة.

تناول خيارات خفيفة غنية بالألياف قبل الوجبة الرئيسة

قبل الوجبة لرئيسة، تناولي خيارات غنية بالألياف والبروتين، مثل التمر والمكسّرات، فهي تسدّ الشهيّة، وبالتالي تقلّل الرغبة باستهلاك كمية كبيرة من الطعام.

تحضير الأطعمة السريعة بطريقة صحيّة

أعدّي الأطعمة السريعة بطريقة صحيّة، فالطعم لن يفرق كثيرًا. على سبيل المثال، إشوي قطعة البرغر بدلًا من قليها، وكذلك البطاطس، واستبدلي الكاتشاب بالطماطم، والزيت المشبّع بالدهون بزيت جوز الهند.

عدم إدراجها على قائمة العشاء

فلتكن الأطعمة السريعة محصورة بالغداء فقط، إذ عليكِ أن تستغني عنها تمامًا على العشاء، وتستبدليها بخيارات للعشاء تمنحكِ معدة مسطّحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية