نصائح من أطباء الجلد تحمي البشرة الدهنيّة من كلّ الشوائب

نخبرك اليوم عن نصائح لحماية البشرة الدهنية من الشوائب، يتّفق عليها كلّ أطباء الجلد، والتي تضمن تمتّع صاحباتها بإطلالة مشرقة ونضرة وعدم مواجهة تأثيرات الإفرازات الفائضة للزيوت.

ias

فأحيانًا، لا يستفيد البعض بالنسبة المتوقَّعة من روتين العناية بالبشرة الدهنيّة، والسبب كما يشير خبراء العناية بالبشرة، عدم الالتزام بالنصائح التالية:

تجنّب لمس الوجه

ينصح أطباء الجلد بعدم لمس الوجه، خصوصًا إذا لم تكن اليدين نظيفتين، فهذا يؤدّي إلى انتشار الأوساخ والبكتيريا، وبالتالي الخلايا الميتة والشوائب. لمس الوجه يجب أن يكون فقط لغسله وتطبيق مستحضرات العناية به، شرط أن تكون اليدين نظيفتين.

نصائح لحماية البشرة الدهنية من الشوائب
مصدر الاصورة: موقع Freepik

تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس

يشدّد الأطباء في “الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية” على عدم الخروج من المنزل من دون تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس بعامل حماية لا تقلّ عن 30 SPF، لأنّ البشرة الدهنيّة تكون أكثر تأثّرًا بالعوامل الخارجيّة، وبالتالي تظهر فيها التصبّغات الداكنة، الكلف، البثور، التجاعيد وغيرها في وقت أسرع. والأمر نفسه ينطبق على روتين العناية بالبشرة الجافة.

التربيت بمنديل ورقي على البشرة

تساعد هذه الخطوة على إزالة فائض الزيوت الذي تفرزه البشرة الدهنيّة، وبالتالي عدم تراكمه والتصاق الغبار والأأوساخ عليه. يقول أطباء العناية بالجلد، أنّه من الضروريّ أن تبقي في حقيبتكِ مناديل جافّة معقّمة، لتزيلي بها عن وجهكِ فائض الزيوت، من خلال التربيت بلطف بها على مختلف مناطق وجهكِ.

استشارة طبيب العناية بالبشرة اختيار المستحضرات

يشير الاختصاصيون في “الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية”، إلى ضرورة اختيار المستحضرات المناسبة للبشرة الدهنيّة، والتي يكون مكتوب عليها عبارة “Oil Free”، أي خالية من الزيوت، لأنّ تطبيق تركيبات غير مناسبة وغير موصى بها من قبل اختصاصيّ جلديّ، تتسبّب بإغلاق المسامات، وعدم إحداث أي توازن في إفراز الزيوت، وبالتالي ظهور البثور وغيرها من المشاكل.

النوم بالمكياج

عدم إزالة المكياج قبل النوم، هو من الأخطاء التي تسبّب ظهور الشوائب في البشرة، وخصوصًا الدهنيّة. فالمكياج يسدّ المسامات ويعيق عمليّة تجديد البشرة لنفسها في الليل وكذلك وصول الأوكسيجين إليها وتنفّسها، فتكون النتيجة بشرة باهتة تملؤها شوائب كثيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية