أفخم فساتين النجمات في مهرجان البندقيّة السينمائى من توقيع مصممين عرب!

نجمات في مهرجان البندقية السينمائي بتصاميم مصممين عرب

نجمات في مهرجان البندقية السينمائي بتصاميم مصممين عرب

كما في كلّ مناسبة عالميّة تستقطب المشاهير، لمعت أسماء مصمّمين عرب بارزين، بعدما تألّقت نجمات بإبداعاتهم، نظرًا لما تعكسه من حرفيّة عالية وفخامة، إن من حيث القصّات أو التفاصيل أو الأقمشة.

ias

هذه الإطلالات، أتت أجمل من التي رأيناها في اليوم الافتتاحي لهذه الفعالية، والسبب الأبرز لذلك أنّ من وراءها، مصممون عرب يذهلوننا مع كلّ مجموعة يطلقونها، ببراعتهم الاستثنائيّة التي تضعهم على خارطة الموضة العالمي. في ما يلي، أبرز النجمات اللواتي تألّقن تحت سماء البندقية بفساتينهم.

نجمات بفساتين هند زيدان

بات اسم المصمّمة هند زيدان يبرز في كلّ مناسبة عالميّة تقريبًا تحضرها النجمات، وهذا دليل على حرصها الشديد تقديم أفخم التصاميم وأكثرها رقيًّا وجمالًا. فمنذ انطلاق مهرجان البندقيّة السينمائيّ، لمعت إبداعاتها تحت سماء هذه المدينة الإيطاليّة، مع نجمات عالميّات اخترن من مجموعاتها فساتين، عكس كلّ منها براعتها الاستثنائيّة في رسم أجمل التصاميم وخياطتها.

photos: Courtesy of Hind Zeidan

أمّا النجمات اللواتي أذهلن الأنظار بإطلالات من توقيع هند زيدان، فهنّ، عارضات الأزياء الأوكرانيّة Stefania Seimur، والإيرانيّة Maryam Zolghadr، والإيطاليّة Virginia Varinelli، ومنسّقة الموسيقى Federica Delsale، والممثّلة الإسبانيّة Claudia Bouza، وصانعة المحتوى الفرنسيّة Ginta، والنجمتين الإيطاليّتين Paola Bettinaglio وGeorgia Mos، والنجمة Stefaniya Makarova.

اطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي
photos: Courtesy of Hind Zeidan

نجمات بفساتين جورج حبيقة

تكاد لا تمرّ فعالية مهمة يحضرها المشاهير، إلّا ويكون اسم المبدع اللبنانيّ جورج حبيقة حاضرًا فيها، وهذه المرّة رسمت إبداعاته لوحة مذهلة على السجادة الحمراء في مهرجان البندقيّة السينمائيّ، مع الجميلة أنجيلينا فريرك التي تألّقت بفستان من مجموعة جورج حبيقة الراقية لربيع وصيف 2023، وريّا أبي راشد التي اختارته من المجموعة الجاهزة للموسم نفسه، وكورلان مادي التي لفتتنا بتصميم من المجموعة الجاهزة لخريف وشتاء 2023- 2024.

اطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي
مصدر الصور: حساب جورج حبيقة الرسمي على انستغرام georgeshobeika@

نجمات بفساتين زهير مراد

مبدع آخر من لبنان يتركنا مذهولين أمام كلّ ما تبدع أنامله في رسمه وتصميمه وخياطتها، سافرت تصاميمه لتشعّ بروعتها تحت سماء البندقيّة، وأروعها فستان من مجموعة ريزورت 2024 ارتدته النجمة لارا ليتو انعكس الإبداع فيه على صعيد القصّة الرائعة التي منحتها إطلالة ملوكيّة فخمة، وكذلك التطريزات التي أضفت تأثيرًا جمع بين الرقيّ والفخامة.

مصدر الصورتين: حساب زهير مراد الرسمي على انستغرام zuhairmuradofficial@

ومن المجموعة نفسها، اختارت فيرجينيا فارينيلي فستانًا أبيض بتصميم أخذنا برحلة إلى الحضارة اليونانيّة التي اشتهرت بأساطير عن آلهات جميلات، وكذلك نيما بيناتي التي تألّقت بدورها بفستان أبيض من الساتان مع كاب من الريش أضفي تأثيرًا في غاية الروعة على الإطلالة.

نجمات بفساتين رامي قاضي

أصبح اسم رامي قاضي رائدًا في عالم الموضة، بفضل حرصه الدائم على تصميم فساتين استثنائيّة تمنح المرأة إطلالات في غاية التميّز، ما جعلها ترافق نجمات عالميات، كما في مهرجان البندقيه السينمائي مع النجمة أنجيلا كالوسي، بفستان أبيض لامع، والممثّلة الإيطاليّة نيكول مازاكاتو التي تألّقت بفستان برتقالي تزيّن بالأحجار اللامعة، واتّسم بأكمامه التي تتّسع تدريجيًّا متدليّة إلى الأسفل، والتي تزيّنت أطرافها بالريش.

فساتين النجمات في مهرجان البندقية السينمائي
مصدر الصور: حساب رامي قاضي على انستغرام ramikadi@

ومن مجموعة رامي قاضي الراقية لخريف وشتاء 2023- 2024، لفتنا فستان مذهل لمع بريقه في البندقية، مع كريستينا موزاتشيو التي أبهرت الجميع بإطلالة جمعت بين الأناقة والأنوثة والفخامة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية