أمور عن البلاك فرايداي تطبّقها المتاجر عليك لتنفقي أموالك

امور عن البلاك فرايداي تطبقها المتاجر عليك لتنفقي اموالك

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن امور عن البلاك فرايداي تطبقها المتاجر عليك لتنفقي اموالك، وأحيانًا على أمور قد لا تحتاجينها، سواء قرّرت زيارة المتاجر، أو الشراء من أفضل مواقع التسوّق أونلاين.

ias

فهذا اليوم الذي يصادف في الـ 11 من شهر نوفمبر الجاري، تنتظره الكثيرات من مختلف أنحاء العالم، ظنًّا منهنّ أنهنّ يحصلن على منتجات بأسعار مخفّضة جدًّا، إلّا أنهنّ في الحقيقة يتعرّضن للاحتيال في معظم الحالات، وذلك، لأنّ المتاجر تطبّق هذه الحيل.

إقناعك بأن المعروضات هي آخر ما تبقّى

كلّا عزيزتي، ما يتمّ عرضه خلال البلاك فرايداي ليس آخر ما تحويه الكميّة الموجودة، ولكن هذا ما تريدك العلامات التجاريّة أن تعتقديه، لتشتريه في أسرع وقت ممكن، فتُطبَّق الحيلة عليكِ، ومن ثمّ على غيركِ، ومن بعدها…

امور عن البلاك فرايداي تحتال بها المتاجر
مصدر الصورة: موقع Freepik

إيهامك بأنّ الأسعار مخفّضة إلى رقم خياليّ

أينما نظرت في أسبوع البلاك فرايداي، ستجدين لوحات إعلانيّة وبطاقات على المنتجات بسعر مشطوب وهو الحقيقيّ، وسعر آخر قد يصل إلى أقلّ من نصف الأوّل، وهو السعر المخفّض للمنتج. ولكن، ما لا تعرفينه، أنّ السعر المشطوب ليس الحقيقيّ، ولكن هذا ما يريدون من المشتري أن يعتقده.

وهكذا، تتشجّعين على شراء ملابس ومنتجات تجميل وتجهيزات منزليّة، حتّى ولو كنت تمتلكين ما يشبهها، أو لم تكوني بحاجة إليها.

تخفيض أسعار منتجات قديمة

معظم البضائع التي يتمّ عرضها بمناسبة البلاك فرايداي، قد لا تكون جديدة، أي مثلًا الملابس والأكسسوارات تكون من مجموعات قديمة لا تواكب صيحات الموضة الرائجة، ومستحضرات المكياج والتجهيزات المنزليّة قد تكون أُطلِقَت ولم تلقَ النجاح المتوقّع….

إقناعك بأنّ التخفيضات لا تُفوَّت!

ليس البلاك فرايداي المناسبة الوحيدة لعرض خيارات بأسعار مخفّضة، بل إنّ العلامات التجاريّة تقوم بذلك في أوقات مختلفة على مدار العام، لكن الرواج الكبير للبلاك فرايداي والحملات الإعلانيّة الضخمة التي تقام على هامشه، تجعل العملاء يعتقدون أنّ التخفيضات لن تُكرَّر، ولذا لا يجب تفويتها!

وأخيرًا، اكتشفي معنا أصل اسم الجمعة السوداء وسبب تسميته بالجمعة البيضاء أيضًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية