نصائح للتخلص من التوتر عند مقابلة الناس

نصائح للتخلص من التوتر عند مقابلة الناس

سنقدّم لك اليوم هذه المجموعة من نصائح للتخلص من التوتر عند مقابلة الناس، لتتمكني من التمتع بثقة عالية في النفس وتحققي أهدافك بسهولة.

ias

كشفنا لك سابقًا عن أفكار لأحاديث جاهزة تقتل الارتباك بينكما، لكن في حال كنت تستعدين لمقابلة مجموعة من الناس للمرة الأولى وتشعرين بالارتباك اعتمدي على هذه الخطوات.

معرفة مصدر التوتر

من الضروري في البداية أن تحددي مصدر التوتر ومواجهته. فالخوف من مقابلة الناس يعتبر من الأمور الطبيعية خصوصًا في حال كانوا في موقع القوة، وبالتالي حاولي تحديد السبب ما سيساعدك على ايجاد الحل المناسب للتخفيف من الارتباك.

Head, Person, Face

مضغ العلكة

أظهرتالعديد من الدراسات أنّ مضغ العلكة قبل إلقاء خطاب أو مقابلة أشخاص جدد، يساعدك على التخفيف من الإجهاد والتوتر. لذلك، ننصحك بمضغ العلكة المعطرة لمدّة 3 دقائق وستلاحظين الفرق. لكن احرصي على عدم تركها في فمك سواء خلال الخطاب أو خلال التحدث مع الآخرين.

شرب شاي البابونج

من المعروف عن شاي البابونج قدرته على تخفيف التوتر، وتوفير ليلة نومٍ جيدة بعيداً عن مشكلة الأرق، فالبابونج يحتوي على خواص استرخاء ما يُخلصك من التشنجات خلال يوم عملٍ حافل، وبالتالي تناوله قبل أي نشاط يعرضك للتوتر من شأنه أن يساعدك على التخلص من الارتباك نهائيًا.

تنمية الذكاء العاطفي

ستساعدك هذه الطريقة على تعلم التحكم بانفعالاتك والمشاعر التي تنتابك في مواقف معينة. في هذا الاطار، ننصحك بأن تقومي في نهاية كل يوم بتدوين الأحداث التي حصلت معك والمشاعر التي ترافقت معها وقراءتها بصوت مرتفع ومعرفة المواقف التي من خلالها أخطأت في التعبير عن مشاعرك.

تعرفي أيضًا على طريقة علاج عوارض القلق والتوتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية