أمراض نفسية تعاني منها النجمات العربيات والعالميات

امراض نفسية تعاني منها النجمات

صورة هند صبري بعدسة @rolandhaddad_ من حسابها على انستغرام

تحدّثت عدّة مواقع عن امراض نفسية تعاني منها النجمات، بعدما كشفن عنها بأنفسهنّ، ومعظمهنّ تخطّينها بمختلف الطرق، منها استشارة طبيب نفسي وممارسة الهوايات المفضّلة ومقابلة الأصدقاء وقراءة كتب محتواها يدعم المرأة.

ias

"المال لا يجلب السعادة والصحة"، والحياة الواقعيّة للنجمات تثبت ذلك، حيث أنّ كثيرات منهنّ أصبن بعدّة حالات مرضية رغم ثرواتهنّ الكبيرة، منها نفسية أثرت على حياتهنّ المهنيّة، وما زلن يعانين من آثارها، حتّى لو تخطّينها. في ما يلي، تجدين لائحة بأبرز هؤلاء النجمات والحالات النفسيّة التي يعانين منها.

ديمي لوفاتو

هي مصابة باضطراب ثنائي القطب، وهو عبارة عن حالة تسبّب تقلّبات مزاجيّة لمن يعاني منها، وقد اكتشفت لوفاتو ذلك أثناء مرحلة علاجها من الإدمان واضطرابات الأكل. بعدها، تعلّمت النجمة كيف تتحكّم بمشاعرها وتفهم نفسها أكثر.

كريسي تايغن

في العام 2017، كشفت كريسي تايغن أنّها تعاني من الاكتئاب في مقال كتبته، إذ قالت :"أنا أملك كل ما ينبغي لأكون سعيدة، لكنّني اكتشفت في العام السابق أنّني لست كذلك، وحينها أدركتُ أنّني أعاني من الاكتئاب". وقد أنهت المقال بالكشف عن السبب الذي دفعها بالتحدث عن هذا الأمر قائلة :"أريد أن يعرف الجميع أن أي شخص معرّض للإصابة به، ولا أريد لمن يعانون منه أن يشعروا بالإحراج ولا أن يظنّوا أنهم وحدهم".

هند صبري

منذ أيام، كشفت هند صبري أنّها تعاني من مرض نفسيّ، وهو مرض الوسواس القهريّ، حيث يلازمها على الدوام شعور بالخوف من سماع خبر موت أحد الأقرباء، وقد بدأت عوارض هذا الاضطراب بالظهور بعد مرض والدتها، وارتفاع عدد الوفيات بشكل عام.

ليدي غاغا

تعاني ليدي غاغا من الـ PTSD، أي اضطراب ما بعد الصدمة، نتيجة تعرّضها للاعتداء في عمرها الـ 19، وهي حالة تعيد للشخص ذكريات حدث واجهه سابقًا، وتشمل عوارضه القلق الشديد والكوابيس واسترجاع الأفكار المؤلمة للحدث من دون المقدرة على السيطرة عليها. ويمكن معالجة هذه الحالة النفسية مع العناية الجيّدة بالنفس ودعم الأشخاص الإيجابيّين المحيطين بالمصاب بها.

أنغام

روت النجمة أنغام في عدّة لقاءات أُجريَت معها، أنّها عانت أكثر من مرّة من الاكتئاب، وعالجته بتناول أدوية تحت إشراف طبيب نفسيّ متخصّص، مشيرة إلى أنّها أصبحت أفضل حالًا بكثير.

وختامًا، نذكّرك بمشاهير يعانون من أمراض مزمنة لا علاج لها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية