تفاصيل ومعلومات عن أزياء مسلسل "الحشاشين" بعدما أذهلت المتابعين بتميّزها

تفاصيل ومعلومات عن أزياء مسلسل الحشاشين

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لكريم عبد العزيز karimabdelazizofficial@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن تفاصيل ومعلومات عن أزياء مسلسل “الحشاشين” التي أثارت الجدل وأذهلت المتابعين بتميّزها، واستخدامها أفضل الخامات.

ias

والجدير بالذكر واللافت في هذا المسلسل، أنه تم الإستعانة بمراجع للوصول إلى شكل الملابس، بحيث تكون الازياء ملائمة لتلك الحقبة من التاريخ، فأين تم تصوير مسلسل “الحشاشين”؟

أزياء صنعت فى مصر بالاستعانة بخامات من تركيا وإيطاليا

حالة كبيرة من الترقب ينتظرها جمهور كبير ممن يراهنون على مسلسل الحشاشين في موسم دراما رمضان 2024، وهو العمل التي وفرت له الشركة المتحدة كل العوامل من أجل خوض سباق المنافسة بقوة كبيرة، رغم ما يحمله من تحديات كونه يعود بالتاريخ لـ 1000 سنة إلى الوراء مع أحد أهم الطوائف على مستوى العالم ممن اشتهرن بالإغتيالات.

وتم مراعاة الملابس وتصميماتها من أجل ظهورها بأعلى جودة ممكنة، وذلك بعدما تم تصنيعها فى مصر بالإستعانة بخامات من تركيا و ايطاليا وكازاخستان، في مراعاة لما سيظهر عليه العمل من أحداث وتحولات، خاصة أن شخصية حسن الصباح عاشت في مصر فترة قبل انتقاله لقلعة ألموت بجوار السلاجقة “الأتراك” وأصفهان.

كما أكدت مصممة ملابس مسلسل الحشاشين إن العمل يضم دولًا وعوالم مختلفة، بينهم فرنسا والدولة السلجوقية والفاطمية والعباسية، واطلعنا على كتب عن تاريخ الأزياء في تلك الحقب والأماكن. وأضافت “هناك قطع موجودة في متاحف، وحاولنا بقدر الإماكن أن نحصل على أشياء تميز كل دولة في تلك الحقبة، ونستخدمها في الأزياء التي نصممها”.

ورغم الدقة التي عمل عليها نخرج العمل، إلا أن هناك أخطاء إخراجية غير متوقعة مع بداية حلقات مسلسل “الحشاشين”.

الصورة البصرية تكمن في الديكور والأزياء والتصوير والإضاءة

أكدت كريستينا أمير أن مشاركتها في العمل جاءت من خلال المخرج بيتر ميمي الذي تواصل معها وطلب منها رسم بعض التصميمات، وقالت: “فور أن شاهد المخرج التصميمات، منحني فرصة كبيرة لتحمل مسؤولية الأزياء الخاصة بعمل تاريخي ضخم ومهم، فكان حماسي لا يوصف، وهي تجربة فرقت بشكل كبير للغاية في حياتي المهنية وتعلمت منها الكثير”.

وأضافت: “الصورة البصرية في العمل الفني تكمن في الديكور والأزياء والتصوير والإضاءة، وبالتالي نجاح العمل الفني يتوقف على هذه العناصر المهمة، فإذا ما فشل أحد هذه العناصر سيجعل المشاهد ينفر من الصورة ومن ثم العمل ككل، فهي من أساسيات العمل الفني ونجاحه مرتبط بنجاحها، لذا يعد عنصر الأزياء عاملًا مهمًا في العمل الفني”.

وأشارت مصممة الأزياء إلى أن التحضير لمسلسل “الحشاشين”، اعتمد بشكل كبير على المذاكرة والدراسة، وبعض المراجع المتاحة، خصوصًا أنه كان نادرًا ما توجد مراجع لهذا العمل، فكان أغلب الوقت وصفًا مكتوبًا في نص، ومهمتي هي محاولة تقديمه كصورة بصرية، فكانت المذاكرة عاملًا مهمًا بجانب اختيار الخامات المناسبة للتصميم، إذ تم الإستعانة بخامات من تركيا وإيطاليا وكازاخستان حتى تظهر الأزياء بأعلى جودة ممكنة.

وترى كريستينا، أن العمل يمثل نقلة نوعية في تاريخ الدراما، قائلةً: “هذا العمل كان بمثابة حلم لي فهو إنتاج ضخم لم يسبق في الدراما المصرية، لذا حرصت على تقديم عملي (مصممة أزياء) على أكمل وجه، فكنت أفهم طبيعة كل شخصية، ودوافعها والمشهد الخاص بها، وعلى هذا المعيار تم اختيار التصميم الخاص لكل شخصية، وبالنسبة لقطع الأكسسوار الخاصة بالشخصيات تم تصميمها خصيصًا للمسلسل في ورش النحاس كما تمت مراعاة تطور الأحداث وتحولات الشخصيات، لاسيما حسن الصباح الذي جسّد دوره الفنان كريم عبد العزيز”.

وأضافت: “من التحديات التي واجهتني في هذا العمل كان الوقت، لأنني عملت على التصميمات الخاصة بالمسلسل في الأسابيع الأولى من تصويره، فمع صعوبة التصميم والتركيز الدقيق في كل التفاصيل كان عامل الوقت يطاردني، لكنني تمكنت مع فريق الأزياء من توزيع المهمات بشكل صحيح، وكل شخص كان حريصًا على تقديم أفضل ما عنده حتى تتناسب جودة الأزياء مع قيمة العمل التاريخي”

وقد يهمكِ الإطلاع على بداية غير موفقة لمسلسل نظرة حب لهذه الأسباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية