ما هي فوائد حبوب الفحم للغازات؟

وجع القلب

وجع القلب

ما هي فوائد حبوب الفحم للغازات؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أن استعمالاتها في الآونة الأخيرة كثرت لاسيما لناحية معاناة نسبة كبيرة من الأشخاص من الغازات،

ias

يمكن تفسير فوائد حبوب الفحم للغازات من خلال طريقة تحضيره، إذ يتم تسخينه حتى يصبح أكثر مسامية، وحينها تقوم الفراغات الإضافية في الفحم بحبس جزيئات الغاز، مما يقلل الغازات التي تؤدي إلى الإنتفاخات. من هنا تعرفي على  اضرار حبوب زيراكتان

فوائد حبوب الفحم للغازات

علماً أن تناول حبوب الفحم للغازات قد يكون مصحوباً بمجموعة من الآثار الجانبية، وتشمل تلون اللسان باللون الأسود مثل الفحم، تغير لون البراز إلى أسود فضلاً عن الإصابة بالإمساك. وتعرفي على لماذا تستعمل حبوب ميلاتونين ؟

ما هي فوائد حبوب الفحم للغازات؟
ما هي فوائد حبوب الفحم للغازات؟

ولا تقتصر فوائد حبوب الفحم للقولون وعلاج الغازات فحسب، بل يمكن أن تقدم مجموعة من الفوائد الصحية.

إذ تستخدم حبوب الفحم كعلاج طارئ في حالات التسمم الدوائي الناتج بعد تناولها عن طريق الخطأ، ففي حالة تناول الفحم النشط خلال بضع دقائق من تناول هذا الدواء، يمكن أن يساعد على تقليل امتصاصه في الجسم بنسبة تصل إلى 74%، وبالتالي يجب معرفة متى يبدأ مفعول حبوب الفحم للتأكد من فعاليته في حالات الطوارئ.

كما يمكن أن يساعد الفحم النشط في تعزيز وظائف الكلى عن طريق تقليل كمية الفضلات التي تقوم الكلية بتصفيتها.

إلى ذلك، يصاب بعض الأشخاص بحالة صحية تسمى متلازمة رائحة السمك، وهي حالة وراثية تجعل رائحة الجسم كريهة، وقد يساعد الفحم في تقليل هذه الروائح، ولكن هناك حاجة لدراسات أكبر وأحدث لتأكيد هذه التأثيرات.

ما هي فوائد حبوب الفحم للغازات؟
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

فضلاً عن ذلك، يمكن أن يساعد الفحم النشط في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، ورفع مستويات الكوليسترول المفيد.

ويعتقد أن الفحم يساهم في تبييض الأسنان عند استخدامه كغسول للفم أو في معجون الأسنان، وذلك عن طريق امتصاص الترسبات والمركبات التي تلطخ الأسنان، ومع هذا، قد يبقى المسحوق الأسود الناعم في شقوق صغيرة في الأسنان، مما يجعلها تبدو داكنة بدلاً من تفتيحها، ولذلك يحتاج الأمر إلى مزيد من الدراسات.

واقرئي ايضا متى تظهر نتائج البروكسيد بلس؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية